أكرم القصاص - علا الشافعي

نموذج للقضاء على العشوائية.. ميدان محطة مصر بالإسكندرية يتألق بعد 95 عاما (فيديو)

السبت، 03 ديسمبر 2022 05:00 م
نموذج للقضاء على العشوائية.. ميدان محطة مصر بالإسكندرية يتألق بعد 95 عاما (فيديو) ميدان المحطة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة منذ عام 1927 تم تطوير ميدان محطة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغت تكلفة المشروع نحو 350 مليون جنيه ليكون نموذجا للقضاء على العشوائية وتطوير الميادين بالإسكندرية، خاصة أنه من المخطط أن تنطلق المشروعات بعد ذلك إلى ميدان المنشية ثم ميدان محطة الرمل.

ويشمل مشروع تطوير ميدان محطة مصر إنشاء سوق حضارى متكامل، وتطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، بالإضافة إلى تطوير الساحة الرئيسية بالميدان، وإضافة مجموعة من العناصر ذات الطابع الاستثمارى مثل اللوحات الإعلانية، ومجموعة من المحلات التجارية المتميزة.

كما يشمل مشروع تطوير الميدان إنشاء 4 مواقف متطورة لسيارات الأجرة والأتوبيسات، وغرفة تحكم مزودة بكاميرات عالية الجودة؛ وذلك لعمل حركة مرورية دائرية كاملة لتحقيق سيولة مرورية بهذه المنطقة.

وثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية دور جميع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، مؤكدا أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنـجازات التى تتم فى المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك فى إطار الدعم الكامل الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمدينة الإسكندرية.
 
وأوضح الشريف، أن المشروع يأتى فى إطار تنفيذ رؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية، مشيراً إلى أن المشروع يضم إنشاء سوق حضارى متكامل للقضاء على أزمة الباعة الجائلين وتوفير بديل حضارى لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، وإنشاء مواقف متطورة وحديثة لسيارات "الأجرة" والأتوبيسات، بمسارات دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وإنشاء غرفة تحكم لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة