أكرم القصاص - علا الشافعي

عام هدايا الرئيس للمواطنين.. تليفزيون اليوم السابع يبدأ سلسلة حصاد 2022

السبت، 03 ديسمبر 2022 12:20 م
عام هدايا الرئيس للمواطنين.. تليفزيون اليوم السابع يبدأ سلسلة حصاد 2022 جانب من التقرير
كتب ــ محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ تليفزيون اليوم السابع أولى حلقات حصاد عام 2022، والذى يرصد أهم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع خلال العام وأهم القصص والملفات التى شغلت بال المصريين على مدار العام، وكان أول تلك التقارير "عام هديا الرئيس" والذى يرصد ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا خلال العام وكانت مصدر سعادة وارتياح وسط الظروف العالمية الصعبة.

وكانت على رأس تلك الهدايا زيادات في المعاشات والأجور، بالإضافة إلى حزم دعم اجتماعية جديدة للمستفيدين من مبادرة حياة كريمة، ورصدت الحلقة أنه في يناير 22 .. أصدر الرئيس القرارات الأتية، رفع الحد الأدنى للأجور من 1500 إلى 2700 ، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، وزيادة الحافز الإضافي ، وإعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات .

سلسلة الهدايا التي أعلن عنها الرئيس كبيرة ومنها حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين، و1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي ، ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى مكافأة أطباء الامتياز.

واستعرضت الحلقة بعض الهدايا الأخرى التي أعطاها الرئيس للمواطنين ومنها في فبراير 2022 ، تطبيق مشروع قرار تعديل الحد الأدنى لإجمالى الأجور والذى وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية، واستكمال حافز تطوير المعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعى.

وأشارت الحلقة إلى أنه في مارس 2022 ضمن مبادرة "هدية الرئيس"، تم مكافأة السائقين الملتزمين، باستبدال سياراتهم الأجرة القديمة في محافظات "قنا- الشرقية- سوهاج- المنيا- الأقصر- الفيوم- الوادي الجديد- أسيوط".

أما في مارس 22 أمر الرئيس بتوزيع 250 ألف كرتونة ضمن مبادرة "هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية” في رمضان، على الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضحت الحلقة أنه في أبريل 2022 أمر الرئيس بزيادة رواتب الموظفين وزيادة المعاشات، وفي مايو 2022 أمر الرئيس بتقديم هدية للمواطنين، بإضافة منح مالية على بطاقات التموين من 100 إلى 300 جنيه على البطاقة بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

ولفتت الحلقة إلى أنه في أغسطس 2022 أصدر الرئيس حزمة من الهدايا كانت عبارة عن : ضم مليون أسرة إضافية لمبادرة تكافل وكرامة، وصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة وطرح 2 مليون كرتونة شهريًا من السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، بالإضافة إلى تكليف وزارة الأوقاف ووزارة التضامن بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

الحقيقة أن 2022 كانت حافلة بالهدايا التي أعلن عنها الرئيس ومن ضمنها أي مواطن يتقاضى 2500 جنيه، لن يدفع أية ضرائب، ورفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل على المرتبات إلى 30 ألف جنيه سنويًا ، كما رفع حد الإعفاء الضريبي الشخصي من 9000 جنيه إلى 15 ألف جنيه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة