أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: امتحانات الثانوية العامة من المنهج.. ولا حذف من المقررات (فيديو)

السبت، 03 ديسمبر 2022 01:04 م
التعليم: امتحانات الثانوية العامة من المنهج.. ولا حذف من المقررات (فيديو) جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، التي ستكون من المنهج الدراسى والموضوعات الدراسية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

واستعرضت التغطية أنه ليس ضروريا أن تكون الأسئلة نصا من مصادر التعلم المتاحة للطلاب، ولكن من المنهج المقرر حسب طبيعة كل مادة دراسية.

 

وأشارت التغطية إلى ما قالته المصادر على أنه لا نية لحذف أى أجزاء من المقررات الدراسية، لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن الأسئلة ستكون موزعة على جزئيات المنهج فى كل المواد، خاصة أن أسئلة الاختيار من متعدد تستوعب أكبر قدر من المقرر الدراسى، مضيفة أن الأسئلة سيتم مراجعتها بدقة وستكون خالية من أى أخطاء أو ألغاز وستكون إجاباتها واضحة دون لبس ولكنها ستقيس المستويات المختلفة للطلاب من حيث الفهم والتطبيق والتحويل.

 

وقالت المصادر، إنه سيتم تدقيق امتحانات الثانوية العامة وخاصة فى أسئلة الاختيار من متعدد وإجاباتها بحيث لا يكون الطالب فى حيرة من أمره بسبب الإجابة الصحيحة، متابعة: الأسئلة ستميز الطلاب وبعضهم وفق المستويات المختلفة، ولكن لن يكون هناك توتر أو حيرة فى اختيار الإجابات الصحيحة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة المقالية إجاباتها قصيرة تراعى وقت الامتحان، موضحة أن أى خطوة صحيحة فى إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية سيحصل فيها على درجة وفق توزيع درجات الامتحان على عدد جزئيات الاختبار.

 

وطالبت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بالتركيز على مراجعة الدروس بشكل جيد يشمل كل المقرر الدراسى، إضافة إلى الابتعاد عن الدروس الخصوصية، لأنها ترسخ للحفظ والتلقين بشكل يتنافى مع فلسفة التقييم الجديدة فى الثانوى العام، ومن ثم يجد الطالب نفسه يشكوا من أسئلة الامتحانات.

 

وأكدت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة المقبلة، والتى من أبرزها ملء الاستمارة، موضحة أن تسجيل الاستمارة ضرورة لدخول الاختبار، وبدون كتابتها لن يسمح لأى طالب بالتقدم للاختبار، مشيرة إلى أنه تحتوى على بيانات الطالب الشخصية " الاسم والرقم القومى ومحل السكن" إضافة إلى الشعبة التى يؤدى عليها الطالب الامتحان" العلمية أو الأدبية"، لافتة إلى أن تسجيل الاستمارة ليس الزاميا على الطلاب إلا لمن يرغب فى دخول الاختبار ولكن إذا رأى أى طالب أنه لا يرغب فى دخول امتحان هذا العام له مطلق الحرية فى تسجيل الاستمارة من عدمه ولكن سوف يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم للامتحانات والتى حددها القانون بـ"4 أعوام.

 

وحددت الوزارة أوراق التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، 2023، من بينها الاستمارة ، بعد طباعتها من موقع وزارة التربية والتعليم وصورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر وشهادة الميلاد الأصلية للطالب إضافة إلى 2 صورة منها، و6 صور شخصية مقاس 4×6 خلفية بيضاء مدونا عليها اسم الطالب بالكمبيوتر، و2 طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10جنيهات، وايصال سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022،2023، من البريد أو فوري و2 صورة من الايصال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة