"أوقاف الأقصر" تستعد لبدء أولى فعاليات مبادرة مفاتيح الخير.. اعرف التفاصيل

السبت، 03 ديسمبر 2022 06:00 ص
"أوقاف الأقصر" تستعد لبدء أولى فعاليات مبادرة مفاتيح الخير.. اعرف التفاصيل مفتاح الخير
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، عن استعداد المديرية لأولى فعاليات مبادرة مفاتيح الخير، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والإجتماعى لوزارة الأوقاف، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه في إطار إعلان وزارة الأوقاف عن إنطلاق مبادرة (مفاتح الخير) في جميع مساجد مصر ولمدة شهر كامل، والتي تهدف إلى بث روح الأمل والتفاؤل في نفوس الناس جميعاً، وتقوية روح التراحم والتكافل والتسامح وإحترام الآخر، وبيان مفاتيح الفرج من الذكر والدعاء والصلاة والسلام على خير الأنام، فضلًا عن الجد والاجتهاد في العمل. تقرر إنطلاق قافلة للواعظات ضمن مبادرة (مفاتح الخير) بأوقاف الأقصر.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، أنه تقرر للمرة الرابعة إعتماد عدد 4 مساجد جديدة تنطلق بها فعاليات برنامج المنبر الثابت، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والإجتماعى لوزارة الأوقاف، ومن منطلق إيمان الوزارة بأن الوعى  هو من أهم المرتكزات التي ينطلق منها الداعية، مؤكداً على اعتماد المساجد بالتنسيق  بين الأزهر والأوقاف وذلك بعد صلاة المغرب، وتم الإعلان عن أماكن تنفيذ البرنامج خلال شهر ديسمبر 2022، وذلك فى عدد  16 مسجد من المساجد الكبرى بالمديرية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر الشيخ سيد محمد عبد الدايم، أنه سيتم ذلك كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة المغرب، على أن تكون عناوين الدروس كالاتى:- (الثلاثاء : 6/12/ 2022م ، عن موضوع ( خلق العفاف قولًا وسلوكًا) - الثلاثاء : 13/12/ 2022م ، عن موضوع (خلق المروءة) - الثلاثاء : 20/ 12/ 2022م ، عن موضوع (صلة الرحم) - الثلاثاء : 27 /12/ 2022م ، عن موضوع (فضائل الذكر).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة