أفكار سهلة لتزيين مدخل‎ ‎الشقة قبل بداية العام الجديد

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 11:00 م
أفكار سهلة لتزيين مدخل‎ ‎الشقة قبل بداية العام الجديد ديكور.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقال إن مدخل المنزل هو عنوانه، شكله وترتيبه وتزينه يدل عما بداخل المنزل من نظام ‏وأناقة، وقد تكون هناك أفكار مختلفة ومتنوعة لمدخل المنزل، على الرغم من صغر ‏مساحته، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد طريقة لتزينه، خاصة مع بداية العام الجديد 2023، ومن هنا يستعرض "اليوم السابع"، ‏بعض الأفكار البسيطة التي تعمل على إحياء هذه المنطقة الصغيرة وتجعل منها منطقة ‏مريحة ومنظمة، وذلك وفقا لموقع " homesandgardens" .

إضافة مقعد

يعد إضافة مقعد عند مدخل الشقة طريقة رائعة للحصول على مساحة تخزين إضافية أسفله، عن طريق عمل أدراج  أسفله ووضع الأحذية وأدواتها مثل الورنيش واسفنجة التلميع‎ الخاصة بها، قد يمنحك هذا مقعد مكانًا مناسبا ايضاً لإرتداء الأحذية قبل الخروج كما يمكن أن يستخدمه الضيوف لترك حقائبهم عليها.

اكسسوارات
اكسسوارات

أضيفى برواز بلوحة عميقة‎ ‎

تعد إضافة لوحات في مدخل الشقة خطوة حكيمة لأنها ستعطي طابع الأناقة للمنزل، ‏فالاهتمام بالمدخل بوضع اللوحات والأعمال الفنية والزخارف إلى الأرضيات واختيار سجاد مميز، تعمل على تحفيز حواسك وأثارة الاهتمام، فمن الطبيعي أن تسعى لأن يكون ‏مدخل شقتك ممتعًا وجذابًا وهذا بالضبط ما يفعله هذا المدخل.

مدخل الشقة
مدخل الشقة

اختيار‎ ‎جزامة أنيقة‎ ‎

يمكنك اختيار جزامة أنيقة كديكور وليست بالضرورة أن تكون عبارة أدراج وأرفف، ولكن من الممكن أن ‏تكون عبارة عن مقاعد على هيئة كرات مريحة وتكون مفرغة من الداخل حتى تستطيعي وضع ‏أدواتك بها.

جزامة انيقة
جزامة انيقة

مرآة‎ ‎كبيرة‎ ‎

يمكن اللجوء لاستخدام مرآة كبيرة الحجم بطول وعرض حائط المدخل، وذلك حتى تعطي ‏وسعا أكبر للمكان وذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في الدخول والخروج من ‏المنزل. ‎‎

اضافة مراية
اضافة مراية

 

التحكم في‎ ‎إضاءة‎ ‎المدخل‎ ‎

إضاءة المدخل هي إحدى الطرق التي يمكن استخدامها في تزين المدخل، فما المانع من ‏طلاء المدخل بلون داكن ثم استخدام الإضاءة عليها، مما يضفي إليها طابع متوازن وشكل ‏فني مشرق.

 

ترابيزة
ترابيزة

 

قومى بإنشاء نقطة محورية‎ ‎خفية

يمكن وضع طاولة صغيرة في المدخل وإضافة زهرية مميزة بالزهور الأنيقة، فهي تعطي للمنطقة مظهر كلاسيكي، مع الشعور بالفخامة، أو إضافة الفوانيس المعلقة.

زهرية على ترابيزة
زهرية على ترابيزة

حائط واكسسوارات مزخرفة‎

يمكن استخدام ألوان مميزة ومختلفة مع بعض الإكسسوارات المزخرفة، وهذا ما يساعد ‏في امتاع العين بالألوان والاشكال، واضافة البهجة على كل من يدخل المنزل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة