وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى جولة بكليات جامعة الأقصر.. الدكتور أيمن عاشور يتفقد كليتى الطب والعلوم ويشيد بالتوسعات.. عقد لقاء مع الطلاب الوافدين من السودان والمتلحقين بكلية الطب ويستمع لآرائهم.. صور

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 12:30 م
وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى جولة بكليات جامعة الأقصر.. الدكتور أيمن عاشور يتفقد كليتى الطب والعلوم ويشيد بالتوسعات.. عقد لقاء مع الطلاب الوافدين من السودان والمتلحقين بكلية الطب ويستمع لآرائهم.. صور لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع قيادات الجامعة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الأقصر، جولات للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة الإنشاءات والتطوير فى جامعة الأقصر، حيث تفقد مباني كليات العلوم والطب والتقى الطلاب الوافدين للدراسة بكلية طب الأقصر، كما تفقد مبانى جامعة طيبة التكنولوجية الجديدة شمال الأقصر.

وفي هذا الصدد استقبل الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بمقر الإدارة المركزية بالجامعة، حيث تفقد الوزير منشآت الجامعة بمدينة طيبة شمالي المحافظة، منها مبنى كلية الطب الذي تم إنشاؤه كبناء صديق للبيئة، وقاعات التدريس وقاعات امتحان الـOSCE  التي تتفرد بها كلية طب الأقصر.

والتقى وزير التعليم العالي خلال زيارته، عدد من الطلاب الوافدين من السودان الشقيق، واستمع لآرائهم حول تحصيلهم الدراسي في طب الأقصر، معربًا عن سعادته بضم الكلية طلاب وافدين في أول عام دراسي لها، كما تفقد كلية العلوم والتي حصلت على موافقة مجلس الوزراء بإنشائها، واستمع الوزير لشرح استشاري ومهندسي المشروعات الجامعية بطيبة، حول المنشآت الجاري تنفيذها، مشيدًا بالتوسعات التي تشهدها جامعة الأقصر، مؤكدًا أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم العملية التعليمية والتوسع في إنشاء كليات تسهم في توفير مختلف التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل.

فيما استعرض الدكتور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة المخطط التنفيذي للمقر الجديد للجامعة بمساحة المئة فدان،  كما أكد أنه تم تجهيز انشاءات الكليات الجديدة بالمعامل والمدرجات والوحدات الرياضية، وأصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب بداية العام الدراسي الجديد، والتي تم خلال تصميمها مراعاة الهوية البصرية للمحافظة.

وأعقب الجولة الميدانية، اجتماعًا لوزير التعليم العالي مع عمداء كليات الجامعة لمناقشة أية تحديات تعرقل سير العملية التعليمية بالكليات، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية بالجامعة، وأهدى الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، درع الجامعة للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقديرًا لجهوده.

واختتم وزير التعليم العالي زيارته بحضور حفل لفريق كورال الجامعة بكلية الفنون الجميلة، بحضور رئيس الجامعة والدكتور أحمد محيى حمزة عميد الكلية، والوكلاء الدكتور وليد عبدالله، والدكتور محمود علام، والدكتور أحمد حمدي، مثنيًا على مواهب الطلبة والطالبات الذين أبدعوا في الأداء، كما أبدى إعجابه بالأنشطة الطلابية بالكلية، وفي هذا الإطار، وجه وزير التعليم العالي  طلاب الفنون الجميلة بالأقصر بالمشاركة في أعمال تجميل وتنفيذ الجداريات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ومبنى وزارة التعليم العالي، تقديرًا لتميزهم وإبداعهم الفني.

ووجه الوزير الشكر لفريق الكورال، ومسؤوليه منهم؛ دكتور ثروت عبد اللطيف مدير مركز الفنون ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الفنية، ودكتورة جهاد شريت منسق الأنشطة الطلابية، ودكتورة أماني عبد الشهيد والسيد عماد عبد الكريم الذين قاموا بتدريب فريق الكورال، كما أشاد باتحاد الطلاب وحسن التنظيم والترتيب للحفل.

كما زار الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، لتفقد سير العملية التعليمية داخل الجامعة، وكان في استقباله الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، بحضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لشرح مفصل من الدكتور عادل زين الدين، عن الجامعة ومنشآتها وبرامجها التعليمية، مبديا سعادته بما تحقق على أرض الواقع من إنجازات ونجاحات، مؤكدا أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم جامعة طيبة التكنولوجية، حتى تستطيع تقديم خدمة تعليمية راقية لأبنائنا الطلاب، وناقش الوزير التحديات التي تواجه جامعة طيبة التكنولوجية، سواء في العملية التعليمية أو في البنية التحتية، ووعد بحلها في القريب العاجل.

وفى نفس السياق ترأس الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، اجتماع مجلس إدارة الجامعة بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، والدكتور حمودة محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا خدمات الصناعة والطاقة، وممثلي الإدارات المعنية بالجامعة، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022-2023، بدءا من 2 يناير حتى 22 من الشهر ذاته.

وفي البداية، رحب رئيس الجامعة، بأعضاء المجلس، مؤكدا أن جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، هى واحدة ضمن سلسلة من الجامعات التكنولوجية الجديدة في مصر وانعكاسا لاهتمام القيادة السياسية بمستقبل التعليم الفني، وإنجاز تحقق بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب من خلال إضافة برامج تكنولوجية مهنية جديدة، لتخريج طالب متميز مواكب لمتطلبات سوق العمل، والتطور التكنولوجي على مستوى العالم.

ووجه الدكتور عادل زين الدين، التهنئة لجميع منتسبي الجامعة على هذا الإنجاز الجديد الذى تحقق، والحلم الذى بدأ يؤتى ثماره بإعلان بدء الدراسة بالجامعة فى أكتوبر الماضي، موجها الشكر والتقدير لجميع من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز ولكل من عمل جاهدا بإخلاص وتفان لتحقيقه.

ثم استأنف المجلس مناقشة جدول الأعمال، حيث اعتمد قرار رئيس الجامعة الخاص بتسديد الرسوم الدراسية، على مرتين خلال العام الدراسي، بواقع مرة كل فصل دراسي، إضافة إلى وقف جميع الإجازات خلال فترة الامتحانات، وذلك اعتبارا من يوم 1 يناير، وحتى نهاية أعمال الامتحانات، كما اعتمد  تشكيل لجان الامتحانات، كلجان النظام والمراقبة، والإعداد والتنظيم، والحراسة والمطافي والحريق، والرعاية الطبية، وعمال الخدمات والتوجيه المالي والإداري والمطبعة، وتشكيل مجلس تأديب الجامعة للعام الجامعي 2022-2023.

كما اعتمد مجلس إدارة الجامعة، تشكيل لجان أسئلة الفصل الدراسي الأول، وكنترولات الفرقة الأولى، وتصميم ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، وتشكيل لجنة إعداد جداول محاضرات الفصل الدراسي الثاني، وتكليف جميع أعضاء الهيئة المعاونة، بكليات الجامعة بأعمال المراقبات طوال فترة الامتحانات، دون اعتذار أو غياب، كما استعرض المجلس، بروتوكولات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم مع المؤسسات المختلفة، والمعروضة على الجامعة.

أساتذة جامعة الأقصر مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي
أساتذة جامعة الأقصر مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

جامعة الأقصر تستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة الأقصر تستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

جولة الوزير بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر
جولة الوزير بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر

 

زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة الأقصر
زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة الأقصر

 

لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع قيادات الجامعة
لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع قيادات الجامعة

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال جولته بجامعة طيبة
وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال جولته بجامعة طيبة

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع رئيس جامعة الأقصر
وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع رئيس جامعة الأقصر

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع طلبة جامعة الأقصر_1
وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع طلبة جامعة الأقصر_1

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستمع لشرح رئيس جامعة طيبة
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستمع لشرح رئيس جامعة طيبة

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشيد بجامعة طيبة التكنولوجية
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشيد بجامعة طيبة التكنولوجية

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقى الطلاب الوافدين بكلية الطب
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقى الطلاب الوافدين بكلية الطب

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر
وزير التعليم العالي يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة