مطالب بمنح ميسى الكرة الذهبية السوبر بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 11:17 ص
مطالب بمنح ميسى الكرة الذهبية السوبر بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022 ليونيل ميسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت صحف إسبانية بضرورة منح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الكرة الذهبية السوبر، والتى منحتها فرانس فوتبول مرة واحدة، وأكدت أنها يجب أن تمنح مرة أخرى للنجم الأرجنتينى بطل كأس العالم 2022.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ضرورة منح ميسى الكرة الذهبية السوبر للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى باعتباره بطل كأس العالم 2022.

ومنحت فرانس فوتبول كرة ذهبية سوبر سنة 1989 للأرجنتيني - الإسباني أسطورة ريال مدريد الراحل ألفريدو دي ستيفانو كأفضل لاعب في 30 عامًا، ونافسه عليها نجوم كبار كالفرنسي ميشيل بلاتيني والهولندي يوهان كرويف والألماني فرانز بيكنباور وفائزين سابقين بالكرة الذهبية في الثلاثين سنة الأولى من منحها ولم تمنحها مرة أخرى.

وأوضحت الموندو أن الكرة الذهبية السوبر جائزة تنقص خزائن ليونيل ميسي بعدما أنهى الجدل حول كونه أفضل لاعب في التاريخ بعد قيادة الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن ليونيل ميسي فاز بـ7 كرات ذهبية، وبكل الألقاب الممكنة، مثل: الدوريات المحلية، والكؤوس، ودوري الأبطال، وكؤوس السوبر، وكأس العالم للأندية، وكوبا أمريكا، وكأس أمريكا الجنوبية / أوروبا، وكأس العالم، وبلغت ألقابه 42 لقبًا برفقة الأندية والمنتخب.

وطالبت الموندو بضرورة منح فرانس فوتبول الكرة الذهبية السوبر مرة أخرى من أجل ليونيل ميسي 35 سنة الذي ترك أرقامًا سيكون من المستحيل على أي لاعب أن يعادلها على الأقل.

كما منحت فرانس فوتبول أيضًا كرة ذهبية شرفية لكلٍّ من الراحل الأرجنتيني دييجو أرماوندو مارادونا في 1995 والأسطورة البرازيلي بيليه سنة 2014 لكونهما لم يتوجا بالكرة الذهبية سابقًا بسبب اقتصار منحها للاعبين الأوروبيين فقط من 1956 إلى 1994.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة