علاجات منزلية فعالة للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية.. فيديو

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 08:00 ص
علاجات منزلية فعالة للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية.. فيديو وصفات منزلية للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن عدوى الجيوب الأنفية، والمعروفة أيضًا باسم التهاب الجيوب الأنفية، وعلاجات منزلية فعالة لعلاجها، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء. 

الجيوب الأنفية، هي عبارة عن أربعة أزواج من التجاويف الموجودة في الجبهة، ترتبط هذه التجاويف الأربعة ببعض القنوات الضيقة، تعمل هذه القنوات بمثابة تصريف يساعد في الحفاظ على الأنف نظيفًا وخاليًا من البكتيريا.

 أما عن عدوى الجيوب الأنفية فهي تحدث عندما تمتلئ هذه القنوات بالسوائل، مما يؤدي إلى انسداد المسار في الأنف.

وعندما تتراكم المياه والسوائل في هذه القنوات، يمكن أن تنمو الجراثيم وتسبب عدوى (التهاب الجيوب الأنفية الجرثومي).

وعن سبب الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية..

 فإن بعض الأسباب الرئيسية لعدوى الجيوب الأنفية هي البرد الذي يسبب التهاب وتورم الجيوب الأنفية ، مما يؤدي إلى تراكم المخاط أو تراكمه داخل مجرى الأنف.

وعن المشكلات التي يسببها التهاب الجيوب الأنفية.. فإن أبسط المشاكل التي يسببها هي الشخير ، صعوبة في التنفس خاصة عند النوم أو الاستلقاء ، صداع حاد ، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن تؤدي هذه الحالة أيضًا إلى علامات شديدة من حمى الدماغ أو التهاب السحايا.

ومع دخول فصل الشتاء ومعانا ألاف مرضى الجيوب الأنفية، إليكم بعض العلاجات المنزلية البسيطة للجيوب الأنفية.

 خل حمض التفاح، هو أحد المكونات المدهشة التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج أعراض الأنفلونزا، مثل البرد والسعال والحساسية وما إلى ذلك..

وللاستفادة منه في علاج الجيوب الأنفية فإن كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة من خل التفاح بشكل مخفف (امزجه مع ماء).

أيضا يمكنك الجوء للعلاج بالبخار، عن طريق أخذ حمام ساخن أو استخدام تقنية التنفس بالبخار للمساعدة في فتح الممرات الأنفية، عن طريق أخذ وعاء وملئه بالماء الساخن، مع تغطية الوجه والرأس بمنشفة واستنشاق البخار الساخن، سيؤدي ذلك إلى فتح الممرات الأنفية على الفور وبالتالي توفير الراحة من الاحتقان الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.

يمكنك أيضا تجربة الكركم، فهو أهم أنواع التوابل التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويعتبر الكركم الأكثر فاعلية في علاج أعراض الجيوب الأنفية، لكونه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

ويمكنك إضافة القليل منه إلى الشاي الساخن وتناوله.

أيضا يعتبر زيت الكافور مركب رائع لمحاربة التهاب الجيوب الأنفية كما أنه يقوي صحة الجهاز التنفسي، ولاستخدامه فإن كل ما عليك فعله هو صب بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس في منديلك وتنفسه، سيوفر لك ذلك على الفور الراحة من احتقان الأنف، وللحصول على نتائج أفضل.. يجب عليك استخدامه يوميًا..

وأخيرا يعتبر مسحوق الفلفل الحار من أكثر التوابل فعالية في علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، حيث يمكنه أن يفتح الممرات الأنفية المسدودة ويزيل الجيوب الأنفية، عن طريق مزج مسحوق الفلفل الحار في كوب من الماء (يفضل أن يكون ساخنًا) وتقليبها جيدًا. وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وإذا أردت ، أضف بعض العسل أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة