أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الاتحاد الإسباني: ملف أوروبا لتنظيم كأس العالم 2030 مدعوم من "فيفا ويويفا"

السبت، 24 ديسمبر 2022 10:31 ص
رئيس الاتحاد الإسباني: ملف أوروبا لتنظيم كأس العالم 2030 مدعوم من "فيفا ويويفا" كأس العالم
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن ملف إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا المرشحون بقوة  لتنظيم كأس العالم 2030، يحظى بدعم الاتحاد الدولي والأوروبي ، الفيفا،واليويفا.
 
وقال رئيس الاتحاد الإسباني خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية للاتحاد، "نواصل رحلتنا لاستضافة كأس العالم، يمكننا القيام بذلك في غضون بضعة أشهر، ولكن مع الوقت والجدية التي نعمل عليها، نحن مرشحون جادون، الحكومة الإسبانية تساند طلبنا وتدعمنا بشدة".
 
وأضاف روبياليس في تصريحات أبرزتها محطة  Cadena COPE: "ما زلنا الاتحاد الرياضي الوحيد الذي لا يحصل على مساعدة عادية من المجلس الأعلى للرياضة، لكن هذه المساعدة البالغة 7.5 مليون جيدة جدا لنا وسنحاول التوصل لاتفاق لعام 2024 يزيد هذه المساعدة".
 
وأوضح روبياليس أن المنحة البالغة 7.5 مليون يورو التي وافق عليها قبل يومين مجلس الوزراء للتحضير للترشح مع استغلال جزء منها في البنية التحتية.
 
ومن خلال رسالة مسجلة، وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الاتحاد الاسباني على عمله في كرة القدم للرجال والسيدات، وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين أن "إسبانيا لا تزال مرادفًا للتميز".
 
وأكمل روبياليس: "إن الاعتراف بأنك على المستوى سواء على الصعيدين الأوروبي والعالمي يعني أنك تقوم بالأشياء بشكل جيد للغاية وأن هذا الاتحاد لديه أوسع الأهداف الممكنة التي ستحققها".
 
وأعلنت إسبانيا والبرتغال رغبتهما في تنظيم كأس العالم 2030 بملف مشترك منذ يونيو 2021 قبل أن تنضم أوكرانيا للملف ليصبح ملفا أوروبيا ويحظى بدعم غير مشروط من اليويفا.
 
وسيتنافس عرض إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا مع عرض مشترك من أمريكا الجنوبية تقدمت به كل من أوروجواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي، بالإضافة إلى ملف مشترك بين كل من مصر واليونان والمملكة العربية السعودية.
 
وقال إنفانتينو رئيس الفيفا خلال نهائيات كأس العالم في قطر، إن قرار الدول التي ستستضيف كأس العالم 2030 سيتم الإعلان عنه في 2024.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة