العالم هذا الصباح.. أمريكا توسع نطاق عقوبات ضد روسيا لتشمل 10كيانات بحرية.. "تويتر" تتيح ميزة عدد مشاهدات التغريدات مثل يوتيوب.. الرئيس الأوكرانى يُسلم بيلوسى وهاريس العلم الأزرق والأصفر بتواقيع الجنود

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أمريكا توسع نطاق عقوبات ضد روسيا لتشمل 10كيانات بحرية.. "تويتر" تتيح ميزة عدد مشاهدات التغريدات مثل يوتيوب.. الرئيس الأوكرانى يُسلم بيلوسى وهاريس العلم الأزرق والأصفر بتواقيع الجنود الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطاب الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى فى الكونجرس الأمريكى يحقق أصداء ورودو أفعالة واسعة، تباينت بين غضب إيرانى لإتهامه طهران بإمداد روسيا بالمسيرات، وتفاؤل باستمرار المساعدات العسكرية الأمريكية.

أمريكا توسع نطاق عقوبات ضد روسيا لتشمل 10 كيانات بحرية

 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات على عشرة كيانات بحرية روسية، لتحميل مؤسسة الدفاع الروسية تكاليف باهظة ردًا على الحرب الروسية فى أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن -فى بيان صحفى نشرته الخارجية عبر موقعها الإلكتروني- "التزام واشنطن بفرض المزيد من العواقب الوخيمة على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وداعمى الحرب الروسية ضد أوكرانيا".

وأضاف أنه فى أعقاب العمليات البحرية الروسية ضد الموانئ الأوكرانية، بما فى ذلك تلك التى توفر الغذاء والحبوب التى تشتد الحاجة إليها، تفرض الولايات المتحدة عقوبات على كيانات بحرية روسية وفقًا للأمر التنفيذى رقم 14024.

وشدد على أن الولايات المتحدة لا تزال مصممة على استخدام جميع التدابير المناسبة لردع الهجمات الروسية على أوكرانيا- سواء كانت تلك الهجمات من الجو أو البر أو البحر.

وأفاد وزير الخارجية الأمريكى بأن إجراءات المساءلة تؤكد رسالة بسيطة مفادها بأنه يجب على الكرملين إنهاء حملته الوحشية ضد أوكرانيا، على حد تعبيره.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

"تويتر" تتيح ميزة عدد مشاهدات التغريدات مثل يوتيوب

أعلنت منصة تويتر Twitter طرح ميزة تُظهر عدد الأشخاص الذين يشاهدون التغريدات، على غرار الميزات الموجودة على منصات مثل يوتيوب YouTube التي تُظهر عدد مرات مشاهدة مقطع فيديو.

وذكر موقع "تك كرانش" التقني، اليوم الخميٍس، أن تويتر بدأ في نشر عدد المشاهدات، لذا يمكنك معرفة عدد مرات الاطلاع على تغريدة. 
أيضا، تختبر منصة تويتر إحدى الميزات الجديدة التي تحول صور ملفات التعريف لبعض الحسابات من هيئة دائرة إلى شكل مربع بزوايا دائرية، وذلك في أحدث تغيير كشف عنه إيلون ماسك، فإذا كنت واجهت هذا الأمر، إذن أنت من ضمن عينة الاختبار.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم إضافة الميزة إلى حسابات الأعمال التي تم التحقق منها على النظام الأساسي كطريقة أخرى للتمييز بينها جنبًا إلى جنب مع النظام الجديد لعلامات الاختيار الملونة.
 
وتظهر صور الملف الشخصي المربعة داخل موجز تويتر، وكذلك على صفحة الحساب الخاصة، إلى جانب علامة ذهبية لضمان شرعيتها لأي مستخدم، ولا تزال الحسابات ذات العلامات الزرقاء تحتوي على صورة ملف تعريف دائرية.
 
لكن هناك خيار آخر لصورة الحساب لمن هم يحملون العلامة الزرقاء من تويتر فيمكن عرضها كصورة ملف تعريف سداسية.
الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

بوتين: أداء الاقتصاد الروسى أفضل من العديد من دول مجموعة العشرين
 

 قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم /الخميس/، إن روسيا تظهر بثقة أداءً اقتصاديًا متفوقًا على أداء عدد من أعضاء مجموعة العشرين.

وقال بوتين -في مؤتمر صحفي- "روسيا تظهر بثقة مؤشرات أفضل بكثير من تلك الموجودة في العديد من دول مجموعة العشرين. وهذا ينطبق على كل من مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية وحجم الناتج المحلي الإجمالي".

وذكر الرئيس الروسي أنه على الرغم من التوقعات بانهيار روسيا ودمارها وكارثتها الاقتصادية، لم يحدث شيء من هذا القبيل، مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي قد انخفض بشكل طفيف. 

وقال بوتين: "وفقًا لخبرائنا والعالميين، (سيصل الانخفاض في نهاية العام) إلى 2.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي، كما أخبرتكم مؤخرًا.. إنهم يقدمون الآن رقمًا مختلفًا أقل - 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي".

وفي سياق آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم /الخميس/، إن "ألمانيا جعلت من نفسها طرفا في الصراع الدائر في أوكرانيا". 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

كيربى: البيت الأبيض يعلن استعداد بايدن للقاء بوتين اذا أبدى استعدادا للتفاوض
 

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون مستعدا للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في حال أبدت روسيا استعدادا جادا للتفاوض، بحسب روسيا اليوم.

وأعلن ذلك، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي لمنسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربى.
 
وقال كيربي: "سمعت الرئيس نفسه يقول في اجتماع مع الرئيس (الفرنسي إيمانويل) ماكرون إنه إذا أظهر بوتين استعدادا جادا، فسيكون بالتأكيد مستعدا للقائه".
 
وشدّد في الوقت نفسه على أن رئيس الإدارة الأمريكية لن يكون مستعدا للتفاوض مع نظيره الروسي إلا "إذا كان هناك استعداد جاد وحقيقي" من الجانب الروسي، وكذلك "بعد إجراء المشاورات مع أوكرانيا والتزامها بالمحافظة عليها".
 
يذكرأن، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الخميس/، أن القوات المسلحة الروسية ستدمر منظومة باتريوت الأمريكية في حال نقلها إلى أوكرانيا.
وقال بوتين إن تسليم الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي "باتريوت" سيؤدي إلى إطالة أمد الأزمة، ولديهم الترياق لها، مضيفا أن تلك الأنظمة قديمة ولا تعمل مثل الأنظمة الروسية "إس-300".
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة