أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ طب أطفال لـ"إكسترا نيوز": أجهزة طبية متاحة بالصعيد ليست موجودة بالقاهرة

الخميس، 22 ديسمبر 2022 04:00 ص
أستاذ طب أطفال لـ"إكسترا نيوز": أجهزة طبية متاحة بالصعيد ليست موجودة بالقاهرة إكسترا نيوز
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محسن الألفي أستاذ طب الأطفال، إن بعض الأجهزة الطبية متاحة بالصعيد وليست موجودة بالقاهرة، كما تم تدريب الكوادر الطبية على مستوى عالى بالصعيد، بالإضافة لبعض المبادرات التى يشارك فيها منظمة الصحة العالمية واليونيسف بالاتفاق مع الحكومة، حيث يتم التواصل معهم بالفيديو كونفراس بجامعة عين شمس، ويتم عرض حالات مشتركة أسبوعيا أو شهريا.
 
وأضاف الدكتور محسن الألفي، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال شملت أسوان وحلايب وشلاتين والوادى الجديد ومرسى مطروح وجميع محافظات مصر، لافتا إلى أن بنوك الدم فى الصعيد شئ مشرف وهى بأسوان والأقصر وقنا وأسيوط.
 
وأشار الدكتور محسن الألفى إلى أن مستوى جودة الخدمة على مستوى جميع بنوك الدم جامعية أو وزارة الصحة أو تأمين صحى أو قطاع خاص فجميعهم يلتزمون بالمعايير القياسية لاختيار المتبرع وطريقة حفظ الدم، والتحاليل وطريقة صرف الدم.
 
ولفت الدكتور محسن الألفى إلى أن مصر أصبحت بلد معروف بأنها قاربت على القضاء على فيروس سى تماما باستمرار الحملات فى كل مكان.
 
وتابع الدكتور محسن الألفي، أن المبادرات الرئاسية تصب فى صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى تحقيق نتائج مهمة وكبيرة فى مبادرة "التقزم والسمنة"، لافتا إلى أن أكبر دراسة أجريت فى جامعة عين شمس أن نقص الحليب فى الأشهر الأخيرة لفترة الحمل يؤثر على السمع المركزى، وتم الكشف على 200 ألف طفل.
 
وأوضح الدكتور محسن الألفي، أنه يتم تركيب سماعة وزراعة قوقعة، لافتا إلى أن كثيرا من مشاكل التعلم بسبب ضعف السمع والذى لا يكتشف من هذه الحالات حيث تم إعادة مقياس السمع لـ 12 ألف حالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة