مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: 165 ألف حالة ترددت على مراكزنا العلاجية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 03:56 م
مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: 165 ألف حالة ترددت على مراكزنا العلاجية عمرو عثمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مراكز مكافحة الإدمان تشهد إقبالا كبيرا من جانب الراغبين في العلاج من الإدمان، حيث وصلنا لرقم قياسى، وهو 165 ألف حالة ترددت على مراكزنا العلاجية.

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن مراكز العلاج من الإدمان تغطى نطاق 17 محافظة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد استيعاب عدد كبير من خلال تطوير البنية التحتية لمراكز علاج الإدمان.

ولفت مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أنه في السابق كان عدد مراكز علاج الإدمان 17 مركزا فقط، ولكن وصلنا الآن إلى 28 مركز علاج، موضحا أن مصر تقدم الخدمة الخاصة بعلاج الإدمان مجانا وبسرية تامة رغم أن العلاج باهظ الثمن.

وأوضح مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الأسر عليها دور كبير في ملاحظة أبنائهم، وملاحظة أي تغير في سلوكهم من أجل سرعة اكتشاف ما إذا كان قد أصبح مدمنا من عدمه وبالتالي سرعة العلاج.

وفى وقت سابق استعرض الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الأثر المجتمعى لسلسلة الحملات الإعلامية للصندوق "أنت أقوى من المخدرات"، مؤكدا أن فلسفة الحملة قائمة على التوعية بخطورة مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة والقدرة على التأثير وتفنيد المفاهيم المغلوطة المنتشرة حول المشكلة والتنوع في الفئات المستهدفة، وكذلك التنوع في محتوى الحملة والمشاركين فيها، وخلال مراحل الحملة السابقة استهدفت الشباب والمراهقين "شباب وفتيات"، وكذلك تعريف الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن "13023"، كما استهدفت المرحلة السابعة من الحملة "المخدرات رحلتها قصيرة متسافرهاش .. أنت أقوى من المخدرات"، بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة