6 قواعد مهمة لاختيار الإكسسوارات المناسبة للعمل.. استخدمى طريقة الملكات

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 08:00 م
6 قواعد مهمة لاختيار الإكسسوارات المناسبة للعمل.. استخدمى طريقة الملكات الاكسسوارات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاكسسوارات والمجوهرات واحدة من أهم الكماليات التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات والسيدات لإضافة مظهر جمالي ومتألق لإطلالتهن، سواء كانت اكسسوارات شعر أو حلقان أو عقد أو خواتم أو انسيالات، كل هذا وأكثر يمكن أن يدخل تحت بند ملحقات أو إكسسوارات المرأة، فتنسيقها مع ملابسها لا يأخذ الوقت والجهد إلا إذا كان بخصوص لون فقط، ولكن عند الذهاب للعمل أو الاجتماعات هناك اعتبارات يجب الأخذ بها، حتى لا يصبح الشكل مبالغا فيه ةأو غير مطلوب، فهناك بعض النصائح البسيطة يستعرضها اليوم السابع حتى تستطيعي اختيار اكسسوارات العمل وفقاً لموقع "outfittrends" كما يلي:

مطابقة مجوهراتك مع ألوان ملابسك

تعد الخطوة الأولى عند  اختيار المجوهرات، هي أن تكون ألوانها متناغمة مع ألوان ملابسك، وفى حالة إذا لم تتمكني من الحصول على نفس الألوان يمكنك الاستقرار على الألوان الذهبي أو الفضي أو الذهبي الوردي "الروز جولد".

الاكسسوارات
الاكسسوارات

تجنبي كثرة الاكسسوارات

عليك أن تعلمي أن الإكثار من استخدام الاكسسوارات يتخطى أداب العمل، فعليك أن تقتصري على ثلاث قطع على الأكثر، على سبيل المثال، ساعة، وزوج من الأقراط، وسوار أو عقد أو سلسلة رفيعة.

اكسسوارات
اكسسوارات

استخدام طريقة الملكات

طريقة راقية في ارتداء الاكسسوارات والمجوهرات، وهذه الطريقة تسمى بطريقة الملوك، وهي عبارة عن رسائل خفيه لمن تتعاملين معهم، فمثلا الملكة اليزابيث كانت ترتدي البروش إذا كانت تجتمع بنظرائها الذكور، وارتداء القبعة في الملاعب، والمجوهرات النادرة في السهرات، والبروشات الكبرى واللامعة في جلسات العشاء، وهذا معناه أن على الفتاة تقسيم مجوهراتها واستخدامهم حسب المكان والوقت والأشخاص الذين ستقابلهم.

طريقة الملوك
طريقة الملوك

عدم تكرار نفس شكل الاكسسوار في نفس الوقت
 

لا ترتدي قطعتين من المجوهرات قريبة جدًا من بعضهما على سبيل المثال، إذا كان لديك أقراط جميلة جدًا على هيئة وردة، فحاول تجنب إقران عقد بجانبهما بنفس الشكل بدلًا من ذلك، اتركي رقبتك فارغة وقومي باستبدالها بسوار بسيط.

لا تخاتاري قطعتين متشابهين
لا تخاتاري قطعتين متشابهين

تجنب ارتداء الكثير من الخواتم

تلك العادة ظهرت مؤخرا، ارتداء أكثر من خاتم وبأشكال مختلفة في أكثر من إصبع في نفس اليد، وهي طريقة غير مناسبه نهائيا في العمل، حيث إن كثرتها تدل على عدم استخدام اليد أثناء العمل، أو حتى إعاقتها، مما يؤدي إلى البطء وتأخير تسليم المهام اليومية.

لا ترتدي الكثير من الخواتم
لا ترتدي الكثير من الخواتم

عدم ارتداء إكسسوارات تسبب ضوضاء

يجب تجنب بعض القلائد أو الأساور أو الخلاخيل التي تحتوي على الكثير من التفاصيل والطبقات الفضفاضة، غالبًا ما يصنعون الكثير من الصوت والضوضاء و"الشخللة"، والتي تؤدي إلى التشتيت لكِ ولمن حولك.

التقليل من كمية المجوهرات
التقليل من كمية المجوهرات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة