محطات فى حياة ابن البلد الأصيل محمد فؤاد .. فى عيد ميلاده

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 12:30 م
محطات فى حياة ابن البلد الأصيل محمد فؤاد .. فى عيد ميلاده محمد فؤاد
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم 20 ديسمبر ميلاد النجم محمد فؤاد، الذى لقبه جمهوره بـ"ابن البلد"، فهو من مواليد عام 1961، بدأ مسيرته الفنية بالتعرف بالصدفة على الفنان عزت أبو عوف، لينضم وقتها إلى فرقة "فور أم" وبعدها يقرر أن يطرح أول ألبوم خاص به حمل اسم " فى السكة".

بمناسبة الاحتفال بميلاد فؤاد نرصد لكم فى السطور التالية أشهر المحطات فى حياته الفنية.

فى السكة

طرح أول ألبوم لفؤاد عام 1983، واستطاع تحقيق نجاح كبير، نظرًا لحداثة هذا اللون من الغناء على الآذان المصرية والذى يجمع بين اللون الشعبى والفرانكوراب.

إسماعلية رايح جاى

بعيداً عن نجاح محمد فؤاد الغنائى، إلا أنه استطاع أن يدخل التمثيل وينجح فى هذه التجربة، حيث شارك فى عام 1997 فى بطولة فيلم "إسماعلية رايح جاى"، حيث تناولت قصة الفيلم جزءا من حياة فؤاد الحقيقة ووفاة شقيقه، إلى جانب بداية تعرفه بالفنان عزت أبو عوف، وحقق هذا الفيلم وقتها إيرادات كبيرة وصلت لـ28 مليون جنيه.

 

أغلى من حياتى

فى عام 2010 خاص محمد فؤاد تجربة العمل الدرامى من خلال مسلسل "أغلى من حياتى"، حيث جسد فؤاد دور عبد الرحمن، الشاب البسيط الذى يعول أخواته بعد وفاة والديه، وحقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا أيضاً ضاف إلى رصيده.

 

ورغم عدم مشاركته بالتمثيل فى مسلسل "إمام الدعاة" الذى قام ببطولته الفنان القدير حسن يوسف، إلا أن غناء محمد فؤاد لتتر البداية والنهاية، جعل اسمه مرتبطا بهذا العمل المهم، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، فكانت كلمات الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة