أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز ذهبي و6 انتصارات.. حصاد العرب فى كأس العالم 2022.. المغرب يحقق إنجازاً تاريخياً.. 11 هدفاً تزين مسيرة 4 منتخبات.. السعودية تكسر هيبة الأرجنتين وتونس تلحق أول هزيمة لبطل العالم وقطر تعكس صورة حضارية

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 04:30 م
مركز ذهبي و6 انتصارات.. حصاد العرب فى كأس العالم 2022.. المغرب يحقق إنجازاً تاريخياً.. 11 هدفاً تزين مسيرة 4 منتخبات.. السعودية تكسر هيبة الأرجنتين وتونس تلحق أول هزيمة لبطل العالم وقطر تعكس صورة حضارية المغرب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على المشاركة العربية فى كأس العالم قطر 2022، بعد ظهور مميز للمنتخبات العربية فى المونديال، حيث حقق منتخب المغرب أفضل مركز فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم منذ انطلاق البطولة وعلى مدار 22 نسخة سابقة، بعدما احتل أسود الأطلس المركز الرابع.

وتوج منتخب المغرب المشاركات العربية بـ6 انتصارات فى النسخة رقم 22 للمونديال، بعدما قطع مشواراً طويلاً هو الأفضل في تاريخ المشاركات العربية بالمونديال، وصولاً إلى المربع الذهبي.

مركز ذهبى و6 انتصارات

6 انتصارات زينت مشوار العرب فى تلك النسخة، بواقع انتصار وحيد للسعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وانتصار لتونس على فرنسا بهدف نظيف، و4 انتصارات مغربية وصولاً إلى نصف نهائي المونديال وحصد المركز الرابع.

واستهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيراً خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

11 هدفاً تزين مسيرة 4 منتخبات

سجلت المنتخبات العربية 10 أهداف فى تلك النسخة، بواقع 3 أهداف للسعودية، و6 أهداف للمغرب، وهدف لمنتخب تونس، وهدف آخر لمنتخب قطر، وودعت جميع المنتخبات العربية بطولة العالم من دور المجموعات باستثناء منتخب المغرب.

السعودية تكسر هيبة الأرجنتين

نجح المنتخب السعودي فى كسر هيبة منتخب الأرجنتين، مفجراً أولى مفاجآت المونديال في الجولة الأولى، بالفوز على راقصي التانجو أقوى المرشحين للتتويج باللقب بهدفين مقابل هدف، ثم خسر المنتخب السعودي أمام بولندا بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر المباراة الأخيرة في المباراة الأخيرة بهدفين مقابل هدف أمام المكسيك.

تونس تلحق أول هزيمة ببطل العالم

استمراراً للمفاجآت العربية في مونديال قطر، نجح المنتخب التونسي فى تحقيق فوز ثمين على بطل العالم فى النسخة الأخيرة، وهو المنتخب الفرنسي، عندما فاز نسور قرطاج على الديوك بهدف نظيف فى ختام دور المجموعات، غير أن المستحيل لم يكن كافياً لعبور تونس، خاصة بعدما تعادل فى أول مباراة سلبياً أمام الدنمارك وخسر الثانية بهدف نظيف أمام أستراليا، ليودع النسور البطولة من دور المجموعات.

قطر تعكس صورة حضارية

لم تكن المشاركة الأولى لقطر فى كأس العالم بالشكل المنتظر من قبل جماهير وعشاق العنابي، غير أن التنظيم القطرى للبطولة استحوذ على الصورة، بعدما عكست قطر صورة إيجابية عن الجماهير العربية وحسن ضيافتهم وكرمهم طوال رحلة المونديال، والتي ودعها منتخب قطر من دور المجموعات بعد تلقي 3 هزائم وتسجيل هدف وحيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة