عضو القابضة للصناعات الكيماوية: الرئيس السيسى وضع أسس توطين الصناعة

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 08:38 م
عضو القابضة للصناعات الكيماوية: الرئيس السيسى وضع أسس توطين الصناعة عماد حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عماد حمدى ، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية رئيس النقابة العامة للكيماويات، أن الرئيس السيسى وضع أسس وقواعد تطوير وتنمية شركات قطاع الأعمال العام لزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطنى.
 
أضاف عماد حمدى في مداخلة لتلفزيون اليوم السابع مع الزميل عبد الحليم سالم ، أن الرئيس أكد على استغلال كافة الأصول وتطوير الشركات خاصة النصر للسيارات وقطاع الغزل والنسيج، لافتا أنه يمكن بـ6 ملايين دولار تشغيل مصنع إطارات سيارات النقل مصنع النقل والهندسة بشراء ماكينة كاليندر مما يساهم في توفير الإطارات للسوق المحلى بجانب تدشين مصنع جديد يوفر سنويا نحو 600 ميون دولار .
 
 
وكان قد جه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام بكافة مكوناته، بما في ذلك تأهيل وتدريب القدرات المهنية والفنية، وذلك في ضوء أهمية وقيمة قطاع الأعمال العام في المساهمة في عملية التنمية الشاملة، وبما يمتلكه من أصول عديدة ومتنوعة على مستوى الجمهورية تستوجب حسن إدارتها واستثمارها كموارد مملوكة للدولة، بما يعظم المردود الناتج عنها لصالح الاقتصاد الوطني، وكثوابت أساسية لصون المال العام.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمود مصطفى وزير قطاع الأعمال العام.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، وحسن إدارة الأصول التابعة لها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة