أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. 57.5 يصوتون لصالح تنحى إيلون ماسك عن تويتر.. انخفاض أسعار الذهب بمصر.. أول تعليق من مبابى بعد الخسارة أمام الأرجنتين.. وعلي فرج يحتفظ بصدارة التصنيف العالمى للإسكواش حتى نهاية 2022

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. 57.5 يصوتون لصالح تنحى إيلون ماسك عن تويتر.. انخفاض أسعار الذهب بمصر.. أول تعليق من مبابى بعد الخسارة أمام الأرجنتين.. وعلي فرج يحتفظ بصدارة التصنيف العالمى للإسكواش حتى نهاية 2022
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

إيلون ماسك 

وتصدر إيلون ماسك، مؤشرات البحث بعدما صوت 57.5% لصالح تنحى المليادير الأمريكى عن رئاسة منصة "تويتر"، مقابل 42.5 يرفضون تنحيه، وشارك فى التصويت الذى انتهى قبل قليل: "17 مليونًا و502 ألف متابع عبر تويتر".

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، سلسلة من التغريدات على حسابه بمنصة ‏التواصل الاجتماعي ‏Twitter‏ يلمح من خلالها إلى احتمالية التنحي عن قيادة ‏شركة التواصل الاجتماعي حسبما نقلت CNBC.

وطرح إيلون ماسك، استطلاع للرأي بين متابعيه موجهاً إليهم تساؤلاً: "هل أتنحى عن ‏قيادة ‏Twitter؟ سوف ألتزم بنتائج استطلاع الرأي وفق آرائكم"، وأضاف ماسك مخاطباً متابعيه بضرورة الحذر بشأن ما يتمنونه حول تنحيه عن ‏قيادة ‏Twitter‏ من عدمه، فمن الممكن أن يحصلوا على ما يريدون، أي بتخليه عن ‏رئاسة شركة التواصل الاجتماعي.‏

تجدر الإشارة إلى أن ماسك أثار الجدل حول ‏Twitter‏ منذ استحواذه على الشركة ‏في أكتوبر تشرين الأول الماضي مقابل 44 مليار دولار، كما اتهم من جانب بعض ‏مستثمري شركة ‏Tesla‏ بتجاهله لصانعة السيارات الكهربائية وتركيز اهتمامه على ‏Twitter‏.‏


ايلون ماسك
ايلون ماسك

أسعار الذهب

كما تستمر حالة الاهتمام بالمتابعة اللحظية لأسعار الذهب في مصر التى شهدت اليوم هبوطا ملحوظا ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1650 جنيها للجرام مقابل مستويات 1700 جنيه بإجمالي هبوط 50 جنيها في الجرام، ونستعرض أسعار الذهب وفق اخر تحديث للأسعار.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1414 جنيها.

عيار 21 سجل 1650 جنيها.

عيار 24 سجل 1886 جنيها.

والجنيه الذهب 13200 جنيه.

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية القرار الوزاري رقم 181 لسنة 2022 بشأن تشكيل لجنة ادارة مشروع دعم مصانع وورش المشغولات الذهبية واختصاصات اللجنة برئاسة أحمد محمود سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين،  وضمت اللجنة عضوية المهندس هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام لغرف التجارية وأحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة و ناجي فرج باقي مستشار وزير التموين لشئون الذهب ومحمد أسامة مدير ادارة الائتمان بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وايهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات.

الذهب
الذهب

كيليان مبابى

ورياضيًا، علق كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، على خسارة الديوك لنهائي كأس العالم أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما مساء أمس، الأحد، باستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

كيليان مبابى
كيليان مبابى

وقال مبابي عبر حسابه الشخصي بتويتر، "سنعود"، ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).

وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

كما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح فى التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، "المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية.

وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى، وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.

علي فرج 

ومازلنا فى عالم الرياضة، حيث أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد خلال ديسمبر الجاري، وواصل البطل المصرى علي فرج لاعب وادي دجلة هيمنته على عرش الصدارة، ومن المقرر أن يحتفظ على فرج بالصدارة حتى نهاية العام الجاري، خاصة أن البطولات التي يمكن أن تؤثر على ترتيب المراكز ستقام العام المقبل 2023.

وفي المركز الثاني جاء  النيوزيلندي بول كول، وحل مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي في المركز الثالث، والانجليزي محمد الشوربجي في المركز الرابع.

بينما تواجد البيروفي دييجو إلياس في المركز الخامس، ومروان الشوربجي في المركز السادس، وطارق مؤمن في المركز السابع، ومازن هشام في المركز الثامن، وفارس الدسوقي في المركز التاسع وفيكتور كورين في المركز العاشر.

وكشف علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، عن تفاصيل إصابته التى حرمته من استكمال نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، كما منعته من المشاركة في أكثر من بطولة أخرى في ختام العام الجاري.

وقال علي فرج في تصريحات لمجلة "Squash Mad"، إنه كان يعاني من إصابة مقلقة في الركبة، مؤكدأ أنه يستعد الآن للمشاركة فى بطولة هيوستن المفتوحة في يناير المقبل بعد إعادة تأهيل الركبة.

علي فرج
علي فرج








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة