فرنسا ضد الأرجنتين .. مواجهة نارية بنهائى كأس العالم 2022.. وبيج رامى يخسر مستر أوليمبيا ويحل خامسا

الأحد، 18 ديسمبر 2022 12:06 م
فرنسا ضد الأرجنتين .. مواجهة نارية بنهائى كأس العالم 2022.. وبيج رامى يخسر مستر أوليمبيا ويحل خامسا تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، حيث أكدت الدكتورة هبة سعيد المنسقُ العام للمبادرة بالهيئة العامة للتأمين الصحي، أنه يتم توجيهُ الحالاتِ الإيجابيةِ من الطلاب المفحصوين والمصابين بفيروس سى إلى لجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى والبالغ عددُهم أربعةً وعشرين لجنةً، لإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل، وتضم اللجانُ أطباءَ مدربينَ على بروتوكول العلاج.

وأشارت إلى إجراءِ الفحص للطلاب من خلال أربعمئةٍ واثني عَشَرَ فريقا طبيا مدربا تابعا للهيئةِ العامة للتأمين الصحي، حيث يتم الفحصُ بواسطة الكواشف السريعة... مؤكداً على التعاونِ مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف لتنظيم أعمال الحملة، بما لا يؤثرُ على العملية التعليمية وتنفيذِ ضوابط الحملة والتي تتضمن موافقةَ أولياء الأمور على إجراءِ الفحص والعلاج.

وكانت وزارةُ الصحة والسكان، أعلنت فحصَ مليون ومئتي ألفِ طالبٍ ضمن المبادرةِ الرياسية للكشف عن فيروس "سي" لطلابِ المدارس بالصفِ الأول الإعدادي بالمجان تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك منذ انطلاقِ المبادرة خلال العام الدراسي الحاليّ وحتى أمس الأربعاء 14 ديسمبر الجاري.

يُسدل السَتار مساء اليوم على منافساتِ بطولةِ كأس العالم التى استضافتها قطر من يوم 20 نوفمبر الماضي بمشاركة اثنين وثلاثين منتخباً فى ثمانيةِ ملاعب مختلفة، بالمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وتُقام المواجهة النارية بين المنتخب الفرنسى ونظيره الأرجنتينى فى الخامسة مساء الأحد، على ملعب "Lusail".

وحجز منتخب فرنسا مقعَده فى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، بينما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويمتلك المنتخبُ الفرنسي لقبين في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم على مدار 22 نسخةً كما يمتلك منتخب الأرجنتين لقبين أيضاً، ويسعى كلٌ منهما لحصدِ النَجمة الثالثة على حساب الآخَر والتقدم خطوةً في قائمة الأكثر تتويجاً باللقب الأغلى في عالم الساحرة المستديرة.

وسيحصل الفائز بكأس العالم على اثنين وأربعين مليونَ دولار ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحادُ الفائز على الإطلاق على عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على ثمانية وثلاثين مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.

حقق المصري ممدوح السبيعي الشهير "بيج رامي"، المركزَ الخامس في بطولة مستر أولمبيا هذه النسخة بعدما سبق وحقق لقبَ مستر أولمبيا مرتين على التوالي في النسختين الماضيتين من البطولةِ التي نافس فيها بيج رامي للعام الثالث على التوالي بفئة الوزن المفتوح.

وتُوّج ممدوح السبيعى الشهير بـ"بيج رامي" بلقبِ مستر أولمبيا أخر نسختين من البطولة مُتفوقاً على جميع منافسيه بجميع الدول.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد،  طقسا خريفىا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائلا للحرارة على شمال الصعيد حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا البرودة ليلا على الأنحاء كافة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة