صورة ومعلومة.. "شادر السمك" رزق النيل والبحر على كل لون

الأحد، 18 ديسمبر 2022 09:00 ص
صورة ومعلومة.. "شادر السمك" رزق النيل والبحر على كل لون سوق المنيب
كتبت حنان طلعت - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سوق السمك بالمنيب، هو سوق قديم يبيع السمك في محافظة الجيزة بالمنيب، وهو عبارة عن شادر كبير للأسماك المختلفة الألوان والأنواع، ما يجعل المشترى يتجول وهو سعيد بهذا المنظر البديع لشعاق السمك وكأنه مهرجان كبير للسمك.

ويمتاز سوق المنيب أنه متخصص في بيع السمك بكل أنواعه سواء السمك النيلى أو السمك البحرى، والجمبرى والكابوريا والتونة والمرجان، والسمك البلطى، وسمك الماكريل و السبيط والأستاكوزا والقراميط ، وغيرها من الأنواع العديدة، ولمحبى أنواع السمك الآخرى يأتوا خصيصاَ لسوق المنيب لشراء السمك الطازج الذى لا خلاف عليها وبأسعار معقولة.

وتقوم الدولة ببعض التحضيرات والتطويرات لإنشاء سوق جديد بالمنيب، حتى يصير شكله حضارى أكثر، وذلك استكمال لجهود الدول في تطوير محافظة الجيزة لتطوير أسواق السلع الغذائية من خضروات وفاكهة وأسماك لتقديم خدمة محسنة للمواطنين من توفير كل ما يحتاجونه من سلع غذائية مختلفة بكل سهولة.

السمك بسوق المنيب
السمك بسوق المنيب

وذلك التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة بديل عن السوق التقليدي العشوائى، ويضم المشروع إنشاء 143 باكية للبيع ، ومبنى خدمات إدارى للسوق، وتحسين من كفاءة شبكة الصرف الصحى لتكون ملائمة ومناسبة للمكان الجديد، ولهذا لحين انتهاء أعمال التطوير قد تم نقل السوق السمك القديم من مقره إلى موقع بديل بشارع ربيع الجيزى بسوق الخضروات والفاكهة لحين الظهور الجديد له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة