تحويل المخلفات إلى طاقة.. تعرف على تجربة مصر الملهمة للدول النامية.. فيديو

الأحد، 18 ديسمبر 2022 01:00 م
تحويل المخلفات إلى طاقة.. تعرف على تجربة مصر الملهمة للدول النامية.. فيديو تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول توفير الدولة لمصادر بديلة للطاقة والتي أشارت إلى الجهود التي تبذلها الدولة في ملف التغيرات المناخية ، حيث بدأت الدولة حاليا تستكمل ملف المخلفات ومن أحد الحلول التى تم طرحها هو سعى وزارة البيئة التوسع في هذا الملف على أرض الواقع، بعد العديد من التجارب التى اثبتت نجاحها،  منها تحويل المخلفات إلى بيوجاز.

وتابعت التغطية، انه يجرى حاليا تطوير الامر وتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية، بالتوازى مع تجارب العالم فى هذا الملف، لا سيما أن عملية تحويل المخلفات لطاقة سواء حرارية أو كهربائية أو غاز بعيدا عن الحرق هو اتجاه عالمى .

وأشارت التغطية إلى أن الدولة بدأت العام الماضى بعد دعم إنشاء 61 وحدة غاز حيوى منزلية وتعليمية بمحافظة سوهاج، وذلك بعد نجاح التجربة بمحافظة المنيا، من أجل تعميم تكنولوجيا الوقود الحيوى فى صعيد مصر.

وتبذا الدولة جهودا لتعميم تجربة إنتاج الوقود الحيوى من المخلفات العضوية فى جميع القرى المصرية بمختلف محافظات مصر، حيث سيتم تنفيذها داخل قرى محافظة سوهاج، من خلال عدد من الشركات الناشئة، والتى تقدمت لمناقصة تم طرحها لاختيار أفضل العناصر المنفذة، وتشمل النتائج المتوقعة توفير فرص عمل خضراء، وتحسين الظروف المعيشية فى قرى محافظة سوهاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة