خارج الحدود.. انتشار أنفلونزا الكلاب فى 9 ولايات أمريكية منها نيويورك وتكساس (فيديو)

السبت، 17 ديسمبر 2022 10:33 م
خارج الحدود.. انتشار أنفلونزا الكلاب فى 9 ولايات أمريكية منها نيويورك وتكساس (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع جولة إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية.

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن أطباء بيطريين أعلنوا أن إنفلونزا الكلاب تنتشر بصورة كبيرة في تسع ولايات أمريكية على الأقل، بما في ذلك نيويورك وتكساس وفلوريدا وساوث كارولينا وبنسلفانيا، وذكرت الصحيفة، أن هناك نوعين من سلالات أنفلونزا الكلاب، لهما أعراض مشابهة مثل التى تظهر عند البشر، وتتمثل الأعراض فى سعال وسيلان الأنف وتعب وحمى.

وحث الأطباء البيطريون أصحاب الحيوانات الأليفة على الحصول على أحد اللقاحات الثلاثة المتاحة لأنفلونزا الكلاب.

وأكد الأطباء أن شدة المرض تختلف من حيوان لأخر، مشيرين إلى أن إنفلونزا الكلاب يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون علاج، وأكدت الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية أن أنفلونزا الكلاب تنتقل من خلال الرذاذ أو الهباء الجوي الذي يحتوي على إفرازات الجهاز التنفسي من السعال والنباح والعطس، ونصحت الجمعية الطبية البيطرية، أصحاب الحيوانات الأليفة على ضرورة الاطلاع على سيلان الأنف، والعيون الدامعة، والخمول، وفقدان الشهية عند حيواناتهم، مؤكدين ضرورة التوجه إلى أقرب مكتب بيطري أو مستشفى لإجراء الاختبار، حال اكتشاف أي أعراض على كلابهم.

ومن الولايات المتحدة إلى بريطانيا

ذكرت صحيفة "الجارديان" أنه تم العثور على آثار للكوكايين فى مقرى وزير الخارجية ورئيس الوزراء البريطانيين، بعد حفلات أقيمت هناك قبل أيام من فوز ليز تراس برئاسة الوزراء.

وأوضحت الصحيفة، إن المسحوق الأبيض اكتشف في المقر الرسمي لوزراء الخارجية، في الصيف، قبل أيام من فوز وزيرة الخارجية آنذاك ليز تراس بسباق رئاسة الوزراء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على آثار للكوكايين، مرتين في غرفة الألعاب بعد الأمسيات عندما استضافت تراس الضيوف في السكن.

وبحسب الصحيفة، فقد أقيمت تلك الحفلات يومي 19 و21 أغسطس و2 و4 سبتمبر.

وأضافت الصحيفة أنه "ليس هناك ما يشير إلى أن تراس أو جونسون تعاطيا المخدرات أو أنهما كانا على علم باستخدام المخدرات أو وجودها من الأساس.

ووصف المتحدث باسم تراس المعلومات الواردة في الصحيفة بأنها "كاذبة" وقال المتحدث باسم جونسون إنه "فوجئ بتلك المزاعم، وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، في تعليق للصحيفة، إن "الجارديان لم تقدم أي دليل يدعم هذه المزاعم".

ومن بريطانيا إلى الصين

أمر مكتب التعليم فى مدينة شنجهاى الصينية بعقد غالبية الفصول الدراسية في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر الإنترنت اعتبارا من يوم الاثنين القادم، وذلك بسبب انتشارفيروس كورونا من جديد فى مدن رئيسية فى جميع أنحاء الصين.

يأتي هذا بعد أن سجل البرالصينى نحو 2300 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، وهو ما يعادل ارتفاعا بمقدار 129 حالة إصابة عن اليوم الذى يسبقه.

ومن الصين إلى تونس

أغلقت مراكزالاقتراع بالانتخابات البرلمانية التونسية أبوابها في تمام الساعة السادسة مساءا لتبدأ عمليات فرز وتجميع الأصوات لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب، حيث توجه آلاف التونسيون إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم  في الانتخابات البرلمانية، حيث يتنافس حوالى 1058 مرشحا على 161 مقعدا بمجلس النواب فى 154 دائرة انتخابية.

بدروه، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أن عدد الناخبين الذين قاموا بالتصويت لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب حتى عصر السبت وصل إلى 656 الفا و915 ناخبا، وذلك يمثل نسبة 7.19 % من إجمالي عدد المسجلين، والذين يفوق عددهم 9 ملايين ناخب.

وتعتبر تلك الانتخابات محطة فارقة في تاريخ تونس، وذلك لأنها ستكمل إجراءات خارطة الطريق التي تستهدف مكافحة الفساد والقضاء على الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة