كأس العالم 2022.. ميسي ينافس مبابي على 4 جوائز فى المونديال (فيديو)

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 12:06 ص
كأس العالم 2022.. ميسي ينافس مبابي على 4 جوائز فى المونديال (فيديو) جانب من التغطية
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد العدل عن مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، التى سيكون لديها طابع خاص وأهمية كبيرة.. خاصة لثنائي فريق باريس سان جيرمان، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح الفرنسي كيليان مبابي.

فيتطلع ميسي البالغ من العمر 35 سنة للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته الرياضية مع منتخب الأرجنتين في آخر مونديال له، بينما سيحاول مبابي البالغ من العمر 23 سنة قيادة منتخب فرنسا للاحتفاظ باللقب الذي تُوج به مع كتيبة المدرب ديدييه ديشامب في المونديال الماضي بروسيا 2018.

وبعيدا عن التنافس على لقب البطولة يتنافس الثنائى ليونيل ميسي وكيليان مبابي على 3 جوائز أخرى، حيث إنهما يتنافسان على جائزة هداف البطولة.. لأنها يتقاسمان صدارة قائمة هدافي المونديال الحالي برصيد 5 أهداف لكل منهما، وهذا بفارق هدف وحيد عن أقرب ملاحقيهما أوليفييه جيرو مهاجم منتخب فرنسا الذي يمتلك 4 أهداف في البطولة.

أيضا يتنافس الثنائي ميسي ومبابي على جائزة أفضل لاعب فى المونديال، والذي سيفوز به سيكون بنسبة كبيرة هو الذي سيقود منتخبه للتتويج باللقب.

وأخيرا يتنافس ميسي ومبابي على لقب جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم المقرر الإعلان عنها في حفل خاص حدده الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا بتاريخ 27 فبراير 2023، ومن المؤكد أن الفائز باللقب ستكون من نصيبه الجايزة أيضا.

جدير بالذكر أن ميسي سجل في جميع مباريات كأس العالم الحالي ماعدا مباراة واحدة فقط من مبارياته الست التي خاضها في المونديال ، وأحرز 3 أهداف من ركلات جزاء من بين أهدافه الخمس في البطولة حتى الآن، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

أما مبابي فأحرز ثنائية أمام الدنمارك بمرحلة المجموعات وبولندا في دور الـ 16، بالإضافة لهدف في شباك أستراليا خلال اللقاء الافتتاحي لفرنسا بالبطولة، لكنه لم يتمكن من هز الشباك خلال لقاء المغرب بالدور قبل النهائي وكذلك أمام تونس في آخر مباريات الفريق بدور المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة