"التعليم العالى" تطلق مسابقة "معا" لطلاب الجامعات.. الهدف مواجهة الأفكار الهدامة.. متحدث الوزارة: المسابقة تشمل كل طلاب الجامعات.. وتشكيل لجان للإشراف والتحكيم من الخبراء والأكاديميين وأساتذة الإعلام والفنون

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 12:00 م
"التعليم العالى" تطلق مسابقة "معا" لطلاب الجامعات.. الهدف مواجهة الأفكار الهدامة.. متحدث الوزارة: المسابقة تشمل كل طلاب الجامعات.. وتشكيل لجان للإشراف والتحكيم من الخبراء والأكاديميين وأساتذة الإعلام والفنون وزارة التعليم العالى تواجه الأفكار الهدامة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة التعليم العالى، مسابقة تحت شعار "معًا" تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث علمي، لإنتاج فيديو قصير، لا تزيد مدته عن دقيقة واحدة يساعد نشره فى مواجهة الأفكار الهدامة، وذلك فى ضوء مواجهة الأفكار غير السوية، التى تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصر، والعمل على توعية الطلاب وتعميق روح الانتماء والولاء لديهم وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن مسابقة "معا" والتى أطلقتها الوزارة تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى لإنتاج فيديوهات قصيرة لمواجهة الأفكار الهدامة، تأتى فى إطار خطة واستراتيجية الوزارة للنهوض بالطلاب والعمل على التوعية السليمة لطلاب الجامعات.

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المسابقة تستهدف طلاب جميع الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو التكنولوجية، وأيضا المعاهد وتم مخاطبة الجامعات والمعاهد للعمل على إعلانها للطلاب.

وتابع المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى، أن المسابقة تستهدف أيضا طلاب جميع الكليات وليس فقط كليات الإعلام، حيث أن المسابقة تعتمد على الموهبة أيضا التى قد تتوفر لدى الطلاب بمختلف الكليات لإتاحة الفرصة أمام الطلاب.

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار إلى أنه، جارى تشكيل اللجنة المشرفة على المسابقة وتضم عدد من الخبراء والاكاديميين وأساتذة الإعلام وكليات الفنون، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل أكثر من لجنة لأن متوقع تقديم عدد كبير من الفيديوهات خاصة فى إطار الموضوعات المحددة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن المسابقة لن تكون الأخيرة ولكن بداية سلسلة من المسابقات تستمر خلال الفترة القادمة والفصل الدراسى الثانى وما بعده على أجندة من القضايا التى تستلزم توعية الطلاب، لافتا إلى أنه سيتم عرض الفيديوهات الفائزة فى المسابقة من خلال قنوات التلفزيون وذلك فى إطار تشجيع وتحفيز الطلاب، بالإضافة إلى تكريم الفائزين فى ختام المعرض الدولى للكتاب.

وذكر الدكتور عادل عبد الغفار، أن التقديم للمسابقة يكون إلكترونيا من خلال موقع مخصص لذلك  HYPERLINK "http://mohesr.gov.eg/ar-eg/Pages/m3an_competition.aspx" http://mohesr.gov.eg/ar-eg/Pages/m3an_competition.aspx، على أن يكون آخر موعد للتقدم يوم 21 ديسمبر الجارى.

ويُشترط فى الأعمال المقدمة أن تركز على أحد المحاور الآتية، (نشر ثقافة التسامح والتعايش، والسلام الاجتماعى داخل المجتمع، وتدعيم قيم المواطنة، وتكريس مبادئ الوسطية والاعتدال، ومناهضة التطرف والفكر التكفيري).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة