الكلام فى التريند على إيه؟.. فرنسا تعزز صدارتها لقائمة أقوى خط هجوم فى المونديال بعد ثنائية المغرب.. استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر.. وتقييم متوسط لـ Avatar: The Way of Water قبل طرحه عالميا

الخميس، 15 ديسمبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. فرنسا تعزز صدارتها لقائمة أقوى خط هجوم فى المونديال بعد ثنائية المغرب.. استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر.. وتقييم متوسط لـ Avatar: The Way of Water قبل طرحه عالميا منتخب فرنسا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

فرنسا والمغرب 

عزز المنتخب الفرنسي صدارته لقائمة أقوى خط هجوم في المونديال، بعدما سجل منتخب الديوك 13 هدفاً منذ انطلاق مسيرتهم في كأس العالم قطر 2022.
 
 
وأسدل الستار على منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022، بتأهل منتخبي فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما سيخوض منتخبي، المغرب وكرواتيا، منافسة قوية على تحديد المركزين الثالث والرابع.
 
وجاءت ترتيب المنتخبات من حيث تسجيل الأهداف كالتالي:
 
1ـ فرنسا: سجل 13 هدفاً
 
بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1، وفي الدور نصف النهائي تغلب المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين نظيفين.
 
2ـ الأرجنتين: سجل 12 هدفاً
 
استهل منتخب الأرجنتين مشواره في دور المجموعات، بالهزيمة أمام السعودية 2/1، ثم فاز على المكسيك 2/0، وفاز على بولندا 2/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على أستراليا 2/1، وفي ربع النهائي تعادل الأرجنتين مع هولندا بهدفين لمثلهما، قبل أن يفوز راقصو التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، وفي الدور نصف النهائي تغلب الأرجنتين على كرواتيا بثلاثية نظيفة.
 
3ـ كرواتيا: سجل 6 أهداف
 
استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.
 
4ـ المغرب: سجل 5 أهداف
 
استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.
 
 
 

AVATAR 2

حصل فيلم Avatar: The Way of Water على تقييم وصل إلى  %84 من قبل 142 ناقدا عالميا، وذلك قبل طرحه بـ دور العرض الأمريكية يوم 16 ديسمبر الجارى، حيث وصل دور العرض المصرية يوم 14 من نفس الشهر.

 

فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم.

ويقوم ببطولة فيلم Avatar: The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيغورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

 وكان قد مر12 عاما على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

 

أسعار الذهب 

ننشر آخر تحديث في سعر الذهب اليوم في السوق المصري، وسط تغيرات لحظية في سعر الذهب، ويسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1725 جنيها الآن وقت صياغة هذه السطور، وفي سياق السطور التالية نرصد اخر تطورات أسعار المعدن النفيس.
 
 
أسعار الذهب اليوم:
عيار 18 سجل 1521 جنيها.
 
عيار 21 سجل 1725 جنيها.
 
عيار 24 سجل 2029 جنيها.
 
الجنيه الذهب 14200 جنيها.
 

الدولار

 
ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصرى اليوم الخميس 15-12-2022، حيث سجل سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى 24.61 جنيه للشراء، و24.66 جنيه للبيع، أما سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه 30.40 جنيه للشراء، 30.65 جنيه للبيع، وهذه الأسعار وفقا لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.
 
 
ويقدم "اليوم السابع"، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، ويشمل التحديث الفورى للأسعار حال تغييرها.
 
 
 
ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتى جاءت كالتالى:سعر الدولار اليومسجل سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى 24.61 جنيه للشراء، و24.66 جنيه للبيع، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر اليورو الأوروبى اليومسجل سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى 26.17 للشراء، 26.34 جنيه للبيع، وذلك وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الجنيه الإسترلينى اليومسجل سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى 30.40 جنيه للشراء، 30.65 جنيه للبيع، وذلك وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الريال السعودى اليومسجل سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى 6.54 جنيه للشراء، و6.55 جنيه للبيع، طبقا لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.
 

سعر الدينار الكويتى اليومسجل سعر صرف الدينار الكويتى اليوم أمام الجنيه المصرى 77.62 جنيه للشراء، و 80.52 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الدرهم الإماراتى اليومسجل سعر صرف الدرهم الإماراتى اليوم أمام الجنيه المصرى 6.70 جنيه للشراء، و 6.71 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الريال القطرى اليومسجل سعر صرف الريال القطرى اليوم أمام الجنيه المصرى 6.31 جنيه للشراء، و 6.72 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة