أكرم القصاص - علا الشافعي

أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل الاهتمام بنظافة المنزل والشارع

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:00 ص
أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل الاهتمام بنظافة المنزل والشارع تعليم الأطفال الإهتمام بالنظافة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب كثرة القمامة الملقاة فى الشوارع فى تلوث البيئة وإفساد المظهر الحضارى للمدن، الأمر الذى يختلف مع أخلاقنا الجميلة التى نشأنا عليها فى مجتمعنا المصرى، ولذلك يجب تربية الطفل على الاهتمام بالنظافة وعدم إلقاء القمامة فى الشوارع، من خلال اتباع عدة نصائح نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع parentcircle.

 

نصائح لتعليم الطفل الاهتمام بالنظافة
 

نصائح لتعليم طفلك الترتيب

يجب تعليم الطفل الاهتمام بالنظافة من خلال تربيته على ترتيب غرفة نومه وجمع بقايا الطعام بعد تناول وجبة الغداء أو العشاء وإلقائها فى القمامة، وذلك من خلال إخباره برفق حتى يعتاد على فعل ذلك بشكل يومى.

تعليم طفلة الإهتمام بالنظافة
تعليم طفلة الإهتمام بالنظافة

 

تعليم الطفل أهمية النظافة

يجب تعليم الطفل الاهتمام بنظافة غرفته والمنزل من خلال البحث عن صور لغرف منزل مرتبة ومنازل نظيفة، وعرضها على الطفل مع التحدث معه حول أهمية النظافة وكيف جعلت الغرفة تبدو أنيقة ومرتبة.

الإهتمام بنظافة المنزل
الإهتمام بنظافة المنزل

 

شراء صناديق لجمع القمامة

يفضل شراء صناديق للطفل وإضافتها داخل غرفته أو فى مختلف أنحاء المنزل، وإخباره بجمع القمامة فى هذه الصناديق، حتى يعتاد على إلقاء القمامة فى الصناديق حتى أثناء سيره فى الشارع.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

المشاركة فى نظافة المنزل

يجب أن يعتاد الطفل على روتين تنظيف المنزل ومشاركة والدته فى إزالة الغبار والأتربة باستخدام منظفات منزلية مختلفة، حتى يعتاد على ذلك طوال حياته.

 

تحفيز الطفل

يجب تحفيز الطفل بإعطائه مكافأة سواء قطعة حلوى أو لعبة كان يحلم باقتنائها، وذلك بسبب حرصه على تجنب إلقاء القمامة فى الشارع وفى المنزل.

 

كن قدوة

يحرص الطفل على تقليد والديه فى كل شىء، ولهذا يجب عليهم الاهتمام بنظافة المنزل وتجنب إلقاء القمامة فى الشوارع والحرص على إلقائها فى الصناديق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة