فوز كازو إيشيجورو فى نهائى كأس العالم لجائزة البوكر للرواية

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 07:30 م
فوز كازو إيشيجورو فى نهائى كأس العالم لجائزة البوكر للرواية نتيجة المنافسة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جائزة البوكر للرواية العالمية، عن تفاصيل المنافسة الأخيرة فى كأس العالم لجائزة البوكر، والذى أطلقته تزامنًا مع كأس العالم 2022، المقام فى قطر، والذى يتمثل فى منافسات بين الأدباء الذين وصلت رواياتهم إلى الجائزة عبر تاريخها الأدبى. 
 
وجاءت المنافسة الأخيرة بين الكاتب اليابانى البريطاني  كازو إيشيجورو وروايته "بقايا اليوم"، والكاتبة الهندية أرونداتى روى، وروايتها "إله الأشياء الصغيرة"، وفتحت البوكر باب التصويت على الرواية الأفضل.
 
وانتهت المنافسة بفوز رواية "بقايا اليوم" للكاتب كازو إيشيجورو، حيث وصلت نسبة التصويت لصالحه إلى 78.2% بينما حصلت أرونداتى روى، وروايتها "إله الأشياء الصغيرة" على نسبة تصويت 21.8%.
 
يشار إلى أن جائزة البوكر للرواية العالمية، كانت قد أطلقت كأس العالم للرواية، عبر 16 كتابًا فائزًا من تاريخ الجائزة البالغ 53 عامًا، بشكل تعسفى للتذكير بهم وبرواياتهم تزامنا مع كأس العالم المقام فى قطر 2022.
 
يشار إلى أن رواية بقايا اليوم هي الرواية الثالثة للكاتب البريطاني – الياباني كازوو إيشيجيرو، والتىصدرت باللغة الإنجليزية في 1989 وحصلت على تقديرات نقدية عالية، كما حازت جائزة البوكر العالمية.
 
أما إله الأشياء الصغيرة، فهى رواية للكاتبة الهندية أرونداتي روي. وهي قصة تحكي عن تجارب الطفولة لتوأم، والتي تُدمرها الحياة من خلال قوانين الحبّ. تم إصدار الكتاب سنة 1997، وحصل على جائزة بوكر الأدبية سنة 1997.
 
أشيجوروا
أشيجوروا

فوز
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة