42 قرية بالجيزة تتزين بمشروعات حياة كريمة.. تنفيذ 1136 مشروعا تنمويا بتكلفة 10 مليارات جنيه.. وإنهاء مشروعات المدارس ومجمعات الخدمات الحكومية بنسبة 100%.. وتنفيذ 90% من مشاريع الصحة و93% بقطاع مياه الشرب.. صور

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 04:00 ص
42 قرية بالجيزة تتزين بمشروعات حياة كريمة.. تنفيذ 1136 مشروعا تنمويا بتكلفة 10 مليارات جنيه.. وإنهاء مشروعات المدارس ومجمعات الخدمات الحكومية بنسبة 100%.. وتنفيذ 90% من مشاريع الصحة و93% بقطاع مياه الشرب.. صور مشروعات حياة كريمة بالجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرست المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مبادئ العيش الكريم بما حققته من إنجازات غير مسبوقة أعادت رسم خريطة مصر من جديد بالإصلاح والبناء والتعمير، وارتقت بحياة الملايين بمشروعات تنموية هائلة استهدفت تغيير الواقع والارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى لأهالى الريف، وضمان مستقبل أفضل يليق بالأجيال القادمة، معلنة ميلاد الجمهورية الجديدة.

 

مجمع الخدمات الحكومية
مجمع الخدمات الحكومية
 
حياة أفضل يتمتع فيها المواطن بكرامته وحقه فى الصحة والتعليم الجيد والسكن الكريم، حلم جميل تحول لواقع وحقيقة ملموسة في 42 قرية بمركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة، بعد جنى ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي غيرت حياة ما يقرب من مليون مواطن إلى الأفضل ورفعت من مستوى الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات، وحققت آمالهم في مستوى حياة أفضل ينعمون فيها بالعيش الكريم.
 
مجمع الخدمات بقرية القبابات
مجمع الخدمات بقرية القبابات
 
استهدفت "حياة كريمة" خلال أعمال المرحلة الأولى في محافظة الجيزة، إلى رفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية في القرى وتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا وتحسين ظروفهم المعيشية والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة لهم، وتحسين المرافق ومضاعفة الخدمات العلاجية الشاملة، بإحداث طفرة تنموية تستهدف مشروعات البنية التحتية بما تشمله من (صرف صحي ومياه شرب وغاز وكهرباء واتصالات) ومشروعات خدمية تشمل (التعليم، والصحة، ومراكز الشباب، والمجمعات الخدمية والزراعية، وترميم المساكن، والبريد، والإسعاف، وأقسام الشرطة) وغيرها.
 
مشروعات المدارس بالجيزة
مشروعات المدارس بالجيزة
 
1136 مشروعا تنمويا، امتد إلى كل قطاعات البنية التحتية والخدمات الرئيسية في مجالات أهمها الإسكان والصحة والتعليم والنقل، باستثمارات تجاوزت 10 مليارات جنيه، ففي قطاع البنية التحتية تم تنفيذ 47 ألف وصلة منزلية للصرف الصحي، و15 ألف وصلة منزلية لمياه الشرب بتكلفة 220 مليون جنيه، من إجمالي 80 ألف وصلة منزلية في قطاع الصرف الصحي ومثلهم في مياه الشرب، من المخطط الانتهاء منها خلال أعمال المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون جنيه.
 
مشروعات المدارس بالقرى
مشروعات المدارس بالقرى
 
مشروعات عديدة برزت خلال المرحلة الأولى من أعمال المبادرة، كان أهمها محطة معالجة الصرف الصحي بالبرمبل بمركز ومدينة أطفيح، والتي تعتمد على المعالجة الثلاثية، بطاقة 15 ألف متر مكعب، وتخدم 4 قرى رئيسية بمحافظة الجيزة وهم البرمبل والخرمان والكريمات ودير الميمون، ويمثلون ما يقرب من 150 ألف نسمة، وتوسعات وتطوير مجمع المدارس بقرية الشوبك بمركز الصف والذي يضم 3 مدراس تشمل "مدرسة الأنوار الابتدائية والمكونة من 3 مبان بعدد 54 فصل تعليمي، وكذا مدرسة محمد عرفة الصيفي الإعدادي والثانوي والمكونة من 3 مبان بعدد 44 فصل تعليمي.
 
 
مشروعات المدارس بقرى حياة كريمة بالجيزة
مشروعات المدارس بقرى حياة كريمة بالجيزة

 

وأسهمت المشروعات في تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة والرخاء الذي يتطلع إليه المواطنون، والتي كان منها مشروع إنشاء وتطوير مركز شباب الشوبك الشرقي، والذي أقيم على مساحة 1400 متر ويضم مبنى إداري وأنشطة وعدد 2 ملعب خماسي وتراس حضانة، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الحكومية والزراعي المتكامل بنزلة الشوبك والذي تم إنشاؤه لخدمة 60 ألف نسمة ويضم مركز تكنولوجي وسجل مدني ومكاتب خدمات التموين والتضامن والشهر العقاري والوحدة المحلية والمجلس المحلي للقرية ومكاتب خدمية مع مراعاة توفير أماكن لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مما أسهم في تحقيق نقلة كبيرة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والاستفادة من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي وإنهاء المعاملات الحكومية في سهولة ويسر.
 
وعن معدلات التنفيذ بمشروعات "حياة كريمة" بالجيزة، قال الدكتور أحمد شعيب منسق المبادرة بالجيزة لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة عملت خلال المرحلة الأولى على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال إحداث طفرة تنموية في كافة القطاعات المستهدفة، مشيرا إلى أن قرى مركزي الصف وأطفيح بالمحافظة شهدت مشروعات تنموية هائلة في كافة قطاعات البنية التحتية، شملت إنشاء وتطوير ورفع كفاءة محطات المياه والصرف الصحى، ومشروعات توصيل الغاز الطبيعي وتطوير شبكات الكهرباء والاتصالات والطرق، وإنشاء وتطوير المدارس ومراكز الشباب والمراكز الصحية، وتوفير مراكز خدمات حكومية وزراعية تلبي كافة احتياجات المواطنين، فضلا عما قدمته من خدمات اجتماعية وصحية وثقافية.
 
مشروعات حياة كريمة في الجيزة
مشروعات حياة كريمة في الجيزة
 
وأوضح أن مشروعات المبادرة شهدت تقدما ملموسا في معدلات الإنجاز، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعا لمجمعات حكومية خدمية بنسبة تنفيذ 100%، و11 مشروعا لمجمعات زراعية بنسبة تنفيذ 100%؛ للتيسير على المواطن فى الحصول على الخدمات دون الحاجة إلى أن يسلك عشرات الكيلو مترات إلى المدينة للحصول على الخدمة، حيث يضم مجمع الخدمات الحكومية خدمات البريد والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والمركز التكنولوجي والوحدة المحلية، كما يشمل مجمع الخدمات الزراعي على وحدة بيطرية وجمعية زراعية ومكتب للإرشاد الزراعي يقدم الاستشارات الزراعية والنصح للفلاحين ومركز لتجميع الألبان.
 
ملاعب جديدة بالجيزة
ملاعب جديدة بالجيزة
 
وتابع أن نسبة العمل في محور الري وتبطين الترع وصلت إلى 100%، وبلغت نسبة الإنجاز في محور الزراعة والطب البيطري ومشروعات قطاع الشباب والرياضة ومراكز الشباب 99.8%، فيما بلغت نسبة الإنجاز في مشروعات المدارس 100%، شملت إنشاء مدارس جديدة وأعمال إحلال وتجديد، وإقامة توسعات لمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية، وبلغت نسبة التنفيذ في مشروعات التضامن الاجتماعي 95.5%، مؤكدا على أن المبادرة تسعى إلى نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى المتبقية قبل انطلاق شارة المرحلة الثانية، حيث بلغت نسبة التنفيذ في مشروعات مياه الشرب 93%، وبلغ حجم الإنجاز في مشروعات قطاع الصحة 90%، ووصلت نسبة التنفيذ في مشروعات قطاع الصرف الصحي 80%، فيما بلغت نسبة تنفيذ مشروعات قطاع الكهرباء 35%، وفي قطاع شبكة الطرق، انتهت المبادرة من تنفيذ 32% من المشروعات المستهدفة.
 
وحدة طب الأسرة بالشوبك الشرقي
وحدة طب الأسرة بالشوبك الشرقي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة