وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. خطواتها سهلة ونتائجها سريعة

الأحد، 11 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. خطواتها سهلة ونتائجها سريعة أظافر قوية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر التي تنكسر لأسباب تافهة، وذلك لأسباب مختلفة منها عدم اتباع نظام غذائى صحى يساعد على تقوية الأظافر، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لهذه المشكلة والتي يجب علاجها مع استخدام وصفات طبيعية لتقوية الأظافر والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "helloglow".

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة زيت شجرة الشاي لتقوية الأظافر

يعتبر زيت شجرة الشاي مضاد للفطريات كما يساعد على تقوية الأظافر، لذلك ينصح بوضع 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري يوميًا لدرء التهابات الأظافر الفطرية، وذلك لتقوية الأظافر مع مرور الوقت ومكافحة الفطريات أيضاً.

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

وصفة الثوم لتقوية الأظافر

أظهرت الأدلة البحثية أن الثوم له تأثيرات سامة على الفطريات الشائعة كما يساعد على تقوية الأظافر، لذلك ينصح بهرس بعض فصوص الثوم، وإضافتها في زجاجة طلاء مع نقع الأظافر في المزيج بشكل يومى لعدة دقائق لمدة أسبوع على الأقل، للقضاء على الفطريات وتقوية الأظافر.

طرق طبيعية لتقوية الأظافر
طرق طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة عصير الليمون لتقوية الأظافر

يساعد عصير الليمون على تفتيح الأظافر والتخلص من البقع، كما يحتوى على فيتامين "سي" الذى يساعد على تقوية الأظافر، ولهذا ينصح بغمس قطعة قطن في العصير لمسح الأظافر وتركها حتى تجف، أو فرك الأظافر بشريحة من الليمون مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، مع  استخدام مرطب للأظافر، وبدلاً من ذلك يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتسخين المزيج في الميكروويف في كوب لمدة 15 ثانية حتى يصبح دافئًا لعمل قناع للأظافر ويمكن تدليك الأظافر وتركه لمدة 30 دقيقة، أو بين عشية وضحاها للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

 

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة والتي تساعد على تقوية الأظافر وتنعيم البشرة أيضاً كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات، ولهذا ينصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف وتدليك الأظافر قبل النوم، وارتداء قفازات قطنية رقيقة طوال الليل ثم غسل الأظافر عند الاستيقاظ من النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة