أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك الالتزام بالمواعيد؟

الأحد، 11 ديسمبر 2022 09:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك الالتزام بالمواعيد؟ تعليم الطفل الإلتزام بالمواعيد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانًا يلاحظ الوالدين عدم التزام أبنائهم بالمواعيد، مما يتسبب في شعورهم بالانزعاج خاصة مع تحول الأمر لعادة، ولأن هذا لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح يجب على الوالدين اتباعها لتعليم أطفالهم الالتزام بالمواعيد، وفقاً لما ذكره موقع "parentcircle".

نصائح لتعليم الأطفال الإلتزام بالمواعيد

تعليم الطفل منذ صغره

يجب على الوالدين أن يحرصا على تعليم الطفل الالتزام بالمواعيد وتحويل الأمر لعادة، من خلال تعليم الطفل النوم والاستيقاظ في ساعة محددة وكذلك تحديد كل شيء في حياته اليومية بموعد محدد.

تعليم الطفل الإلتزام بالمواعيد
تعليم الطفل الإلتزام بالمواعيد

معاقبة الطفل عند التأخير

عندما يتأخر الطفل عن الاستعداد للذهاب لمدرسته، يجب على الوالدين توبيخه على ذلك ومعاقبته مثل بحرمانه من اللعب أو التنزه يوم العطلة حتى لا يكرر فعلته مرة أخرى.

تعليم الطفل الإلتزام
تعليم الطفل الإلتزام

كن قدوة

يقلد الأطفال أبائهم في كل شيء، لذلك يجب على الوالدين أن يحرصون على الإلتزام بمواعيدهم حتى يعتاد أطفالهم على الإلتزام بالمواعيد مع مرور الوقت.

تربية الطفل
تربية الطفل

مكافأة الطفل

يجب على الوالدين أن يشجعون أطفالهم على الإلتزام بالمواعيد وإحترامها، من خلال تحفيزهم سواء بشراء قطعة الحلوى المفضلة لهم أو إصطحابهم لإحدى الحدائق المفضلة لهم، حتى يعتادون على الإلتزام بمواعيدهم.

إبراز قيمة الإلتزام

يجب تعليم الطفل أهمية الإلتزام بالمواعيد في حياتنا اليومية مثل إنها دليل على إحترامنا للآخرين، كما تساعدنا على إنجاز مهامنا في وقت قصير، لذلك علينا الإلتزام بهذه العادة والتحلى بها.

تعليم الطفل أهمية الإلتزام

لا يمكن تطبيق عادة الإلتزام عند الطفل بين عشية وضحاها، حيث قد يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات حتى يعتاد الطفل على الإلتزام وخلال هذه الفترة يجب التحلى بالصبر حتى يتعلم الطفل هذه العادة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة