أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان: البابا فرانسيس يزور الكونغو وجنوب السودان من 31 يناير لـ5 فبراير

الخميس، 01 ديسمبر 2022 01:51 م
الفاتيكان: البابا فرانسيس يزور الكونغو وجنوب السودان من 31 يناير لـ5 فبراير الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان بزيارة جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان فى الفترة من 31 يناير القادم إلى 5 فبراير 2023.

وقال الفاتيكان، إنه تم التخطيط لهذه الرحلة فى الأصل فى الصيف الماضى إلا أنه تم تأجيل الزيارة قبل موعدها بفترة قصيرة لأسباب صحية كان يعانى منها البابا، وفقا لموقع الفاتيكان نيوز.

وقال مدير الإدارة الإعلامية للفاتيكان "ماتيو بروني" فى بيان، إن البابا فرانسيس سيزور كينشاسا فى الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير 2023، ثم سيتوجه إلى جوبا فى الفترة من 3 إلى 5 فبراير المقبل.

وأعرب بابا الفاتيكان فى وقت سابق عن اقتناعه بأنه ليس هناك أدنى شك فى أننا نعيش حربًا عالمية ثالثة.

ولدى استقباله بداية الأسبوع فى القصر الرسولى بالفاتيكان، أعضاء اتحاد المنظمات التطوعية الدولية المسيحية (Focsiv)، فى الذكرى السنوية الخمسين لتأسيسه، تحدث البابا عن حاجات ثلاث بالنسبة لعالم اليوم، ألا وهى التطوع والسلام والتنمية.

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، فقد وجه البابا فرانسيس لضيوفه خطابًا أكد فى مستهله أن اتحادهم "يقدم خدمة قيمة لعملية مكافحة الفقر والتهميش والدفاع عن الكرامة البشرية وتعزيز حقوق الإنسان ونمو الجماعات والمؤسسات المحلية، وكل ذلك يحصل تماشيًا مع تعاليم الإنجيل والعقيدة الاجتماعية للكنيسة الكاثوليكية"، معربا عن "الامتنان للجهود التى يبذلونها"، ولأنهم يرمزون إلى الكنيسة الأم التى تخلق الرجاء فى العالم وسط المجاعات والحروب".

كما تطرق البابا إلى الحاجة الملحة لعالم متضامن، حيث يشعر كل شخص أنه مقبول، عالم نبنيه معًا فى إطار احترام الخليقة، وحيث يحقق كل إنسان ذاته بملء كرامته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة