الدكتور أحمد مجاهد: مبادرة "لن يضيع" ممتازة تصون وتحمى أشياء مهمة

الخميس، 01 ديسمبر 2022 07:00 ص
الدكتور أحمد مجاهد: مبادرة "لن يضيع" ممتازة تصون وتحمى أشياء مهمة الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب الأسبق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبق، مبادرة "لن يضيع" التى أطلقها "اليوم السابع" للحفاظ على تراث رموز مصر فى كافة المجالات، والتى تعد بمثابة "رأس المال الرمزى" لمصر على مر العصور.

وقال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبق، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من البديهى أن أى شخص لديه مقتنيات لا يتردد فى المشاركة فى هذه حملة "لن يضيع"، فعلينا أن نعترف بأن قيمة المقتنيات هى أن تبقي وأن يراها الناس، فمهما كان حب الشخص للراحلين، سواء أكان هو من الجيل الثانى أو الثالث فى العائلة، فسوف يعتبرونها "كراكيب" فيما بعد.

وأكد أحمد مجاهد على أن مباردة "لن يضيع" حملة رائعة، ولو قامت وتم إطلاقها منذ سنوات، لصانت وحافظت على أشياء مهمة لن نستطيع استردادها مثل منزل أم كلثوم، بدلا من الاضطرار إلى عمل متحف لها لا علاقة لها به.

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: بالتأكيد هذه الحملة عظيمة، وأرى أنها تثبت القوى الناعمة، وهذه القوة لا تموت، فالمفكرين الكبار والمبدعين لا ينتهوا إلا إذا فرطت فيهم الأجيال القادمة، وهو ما علينا الحفاظ عليه، من إحياء أعمالهم بشكل دائم، ولدينا الكثير من المقتنيات التى ضاعت ومن الخطأ البكاء على اللبن المسكوب، لكن من مهم جدا الحفاظ على ما تبقي.

وأبدى أحمد مجاهد استعداده بالتبرع بما لديه من مقتنيات تتمثل فى كتب وإهداءات نادرة لمبادرة "لن يضيع" لحفظها على مر الزمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة