منظمة WMO: تأثير الظواهر السلبية للاحتباس الحرارى مستمرة معنا 50 عاما

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 02:30 م
منظمة WMO: تأثير الظواهر السلبية للاحتباس الحرارى مستمرة معنا 50 عاما ستيفن روزنر مسؤول المنظمة العالمية للارصاد الجوية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض ستيفن روزنر مسؤول المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO، تقريرا عن خطورة ارتفاع درجات الحرارة وظاهرة الاحتباس الحرارى، مؤكدا أن مستويات البحر أخذة في الارتفاع بالتزامن مع قيم متزايدة للغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان.

 

وأضاف مسؤول المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO، خلال جلسة يوم الأرض ضمن فعاليات قمة المناخ cop 27 ، أن هذه الآثار السلبية لهذه الظواهر سوف يستمر معنا 50 عاما مقبلة، مشيرا إلى أن أغلب مناطق العالم أصبحت أكثر احترارا حتى في منطقة الأدرياتيكي والمناطق الجنوبية ومناطق ضخمة ترتبط بالعديد من الأحداث المناخية.

 

وأوضح أن هناك مناطق مختلقة للتصحر وبعض الظواهر المرتبطة بها، وأيضا هناك بعض المناطق التي شهدت فيضانات عارمة مثل باكستان، محذرا بشدة من احترار المحيطات، قائلا: "هناك كميات من الحرارة يتم احتباسها داخل المحيطات وكل هذا الاحترار يؤدى إلى زيادة مستويات سطح البحر، وهذا الأمر يتسارع بشكل كبير بسبب الضغوط الحرارية الموجودة على سطح الأرض.

 

وأكد المنظمة العالمية للارصاد الجوية، ارتفاع معدل فقد الجليد بنسبة 6 %، وهو المعدل الأعلى الذى تم تسجيله حتى الآن، داعيا إلى زيادة المناطق الخضراء تزايد معدلات حرائق الغابات خلال السنوات الست الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة