إشادة واسعة بالمشاركة الكبيرة فى قمة المناخ.. مستشار هيئة الاستعلامات: 4850 مراسلا أجنبيا لتغطية جلسات القمة.. كمال أمكران: حققت نجاحا كبيرا ونقلة نوعية لتقليل الكربون.. مستشار البنك الدولى: مستوى التمثيل مرتفع

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 09:10 م
إشادة واسعة بالمشاركة الكبيرة فى قمة المناخ.. مستشار هيئة الاستعلامات: 4850 مراسلا أجنبيا لتغطية جلسات القمة.. كمال أمكران: حققت نجاحا كبيرا ونقلة نوعية لتقليل الكربون.. مستشار البنك الدولى: مستوى التمثيل مرتفع قمة المناخ
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خبراء بمستوى المشاركة بقمة المناخ في اليوم الرابع لفعاليات القمة، حيث أكد محمد إمام، مستشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لشئون الإعلام الأجنبى، ورئيس المركز الصحفى للمراسلين الاجانب فى القاهرة، أن عدد المراسلين الأجانب الذين يغطون قمة المناخ آلاف وليسوا مئات، مفيدا بأن هناك 4850 مراسل أجنبى من كافة دول العالم يغطون جلسات قمة المناخ.

 

وأضاف محمد إمام، فى لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامى محمد مصطفى شردى، على قناة الحياة، أن الأهمية فى تغطية قمة المناخ تأتي في البداية لمراسلي التلفزيون ثم وكالات الأنباء يليها وسائل السوشيال ميديا، ثم في النهاية الصحافة الورقية.

 

وأشار محمد إمام إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات لها 3 مراكز صحفية للتعامل مع المراسلين الأجانب الأول بداية من الوصول إلى مطار شرم الشيخ مع تقديم كافة التسهيلات للوصول إلى قاعة لمؤتمرات، وفي القاعة يوجد مركزين صحفيين، وتوجد جميع أنواع الأجهزة لتسهيل أداء أعمال تغطية قمة المناخ.

أكد كمال أمكران، رئيس المركز العالمي للتنقل من أجل المناخ التابع لجامعة كولومبيا وشريك منظمة الأمم المتحدة، أن قمة المناخ كوب 27 حققت نجاحا كبيرا، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وكل فريق العمل الذى ساهم في إخراج قمة المناخ بهذه الصورة الممتازة.

 

وأضاف كمال أمكران، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن قمة المناخ جمعت شركاء من جميع أنحاء العالم من أجل العمل على توجيه أجندة المناخ في الاتجاه الصحيح، متمنيا أن تكون القمة جسر بين الشمال والجنوب ويروا موضوعات وقضايا ذات صلة بالناس مع وجهة نظر التعامل مع المناخ.

 

واستكمل: "نرى التزام كبير نحو تحقيق مستقبل جيد بيئيا، وقمة المناخ نقلة نوعية في تقليل الكربون وحياة المتأثرين بالتغير المناخي حتى يمكن للناس جميعا أن تتحمل هذه التغيرات ونحتاج التطبيق الآن، والناس كلها تتوقع أن نتطلع للإمام ونفعل التعهدات وهذه التعهدات ستجعل الناس أكثر أمنا".

 

وردا على الدول الأكثر تسببا في تفاقم أزمة التغيرات المناخية، قال: "كلنا نعرف من هم الملوثين الرئيسين والعالم النامي تأثر من تلوث المناخ ونريد تخطى التعهدات لمرحلة التنفيذ، والمجتمعات النامية تحتاج المساعدات للتوافق مع التغيرات المناخية، ودورنا نساعد الناس للتوافق مع تغيرات المناخ والتعامل بقوة معها".

وأكد الدكتور عاطف الشبراوى مستشار البنك الدولى، أن عدد المشاركين في قمة المناخ كبير للغاية، ومستوى التمثيل في هذه القمة التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ مرتفع، موضحا أن التنظيم لقمة المناخ الـ27 كان رائع وراقى للغاية.

وأضاف مستشار البنك الدولى، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز ، أن اليوم الرابع من فعاليات قمة المناخ هو يوم التمويل بحضور 190 دولة، موضحا أن الجميع تحدث عن التمويل وحضر كل مستويات المسئولين من كل دول العالم.

وتابع مستشار البنك الدولى: نعانى حاليا من تأثيرات التغيرات المناخية وواجهنا مشكلة كيفية قياس تأثيرات تغيرات المناخ، لافتا إلى أنه تم إقناع الدول المتقدمة أن يكن هناك دعم بتعويضات ضخمة لمواجهة التغيرات المناخية ، كما تم الاتفاق على كيفية قياس التأثيرات وتحويلها لمبالغ مالية وكيفية حساب التعويضات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة