زعماء العالم خلال Cop27.. زيلينسكى: أؤيد كلمة الرئيس السيسى بأن يكون لدينا طموحات لشعوبنا.. ويجب أن يكون هناك سلام لتحقيق أهداف مواجهة تغير المناخ.. ورئيس وزراء الكونغو: مكافحة التغير المناخى أحد أهم اهتماماتنا

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:57 م
زعماء العالم خلال Cop27.. زيلينسكى: أؤيد كلمة الرئيس السيسى بأن يكون لدينا طموحات لشعوبنا.. ويجب أن يكون هناك سلام لتحقيق أهداف مواجهة تغير المناخ.. ورئيس وزراء الكونغو: مكافحة التغير المناخى أحد أهم اهتماماتنا زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • رئيس وزراء مالى يشيد بدور الرئيس السيسى فى إنجاح أعمال "cop 27"

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إنه لابد من التفكير فى جمع مليارات الدولارات لمساعدة الدول النامية من آثار التغيرات المناخية.

وأضاف الرئيس الأوكرانى، خلال كلمته بقمة المناخ، أن حرب روسيا أدت إلى أزمة طاقة

وأوضح الرئيس الأوكرانى، أنه يجب أن يكون هناك سلام لتحقيق الأهداف الموضوعة لمواجهة التغير المناخي.

وأكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى تأييده لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يكون لدينا طموحات لشعوبنا. وقال الرئيس الأوكرانى خلال كلمته بقمة المناخ: أن الحرب على أوكرانيا تسببت فى تدمير 5 ملايين فدان من الغابات.

وأضاف الرئيس الأوكرانى خلال كلمته بقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، أن الحرب على أوكرانيا دفعت إلى العودة لاستخدام طاقة الفحم، موضحا أنه يجب إيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ.

وأكد جان ميشيل رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، أنه منذ عام قمنا بتخطيط اتفاق باريس لضمان إنقاذ الاقتصاد العالمى وللأسف لسنا الآن على ثقة بأننا على المسار الصحيح.

وأضاف رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، خلال كلمته بقمة المناخ، أن مكافحة التغير المناخى تمثل أحد أهم مصادر اهتمامنا والأكثر إلحاحا فى تحديد مصيرنا.

ولفت رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، إلى أن التقرير الأخير للهيئة الحكومية الدولية للمناخ أكد أن آثار الاحتباس الحرارى أصبحت أكثر سرعة وأخطر مما كنا نتوقع، وربما نحن أمام نقطة اللا عودة.

كما أشاد رئيس وزراء مالى الكولونيل عبدالله مايجا، بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى وحكومته وشعبه على روح القيادة والالتزام فى إنجاح أعمال مؤتمر المناخ "COP 27" الذى ينعقد على أرض أفريقية.

وقال رئيس وزراء مالى -خلال فعاليات قمة المناخ "COP 27" بمشاركة دولية واسعة، إننا نولى أهمية قصوى للتحديات فى مجال التغير المناخى، مضيفا إننا نواجه تحديات كبيرة مرتبطة بتغير المناخ وهى تتفاقم بسبب انعدام الأمن الغذائى والاقتصادى والإنسانى والصحى، ونحن نريد الانتقال إلى تحول فى مجال الطاقة بطريقة عادلة.

وتابع: "أننا بحاجة إلى إصلاح الهيكلية المالية والحوكمة المالية للتمكن من مواجهة الوضع المناخى، كما يتعين على أكبر الجهات الملوثة أن تضطلع بمسؤولياتها فى سياق التصدى لتغير المناخ"، مشددا فى الوقت نفسه على أن الوعود التى لم يتم الإيفاء بها ستؤثر على بقاء البشرية على قيد الحياة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة