نسخة نادرة من الذهب للقرآن الكريم فى معرض الشارقة تعود للقرن 13 الميلادى.. صور وفيديو

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 06:30 م
نسخة نادرة من الذهب للقرآن الكريم فى معرض الشارقة تعود للقرن 13 الميلادى.. صور وفيديو نسخة من الذهب للقرآن الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، عرض نسخة مذهبة ونادرة من القرآن الكريم، إذ تُعد من بين أهم وأثمن المعروضات التي جذبت اهتمام الزوار وعشاق الكتب، حيث دونت كل كلمة على ورق مصنوع من الذهب.

وتعد هذه النسخة الفريدة من نوعها إحدى أقدم نسخ القرآن الكريم المحفوظة، حيث يعرضها ركن دار "أديفا" النمساوي، والذي يعرض معه أيضاً عدداً من روائع فن الخط الإسلامي والخرائط التاريخية القديمة.

مصحف من الذهب الخالص فى معرض الشارقة للكتاب
مصحف من الذهب الخالص فى معرض الشارقة للكتاب

يقول المدير العام والناشر لدار "أديفا" دي بول ستروزل، إن هذه النسخة تعد نادرة وتاريخية أيضاً، حيث تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وقُد وجدت في دولة العراق حيث تعد إحدى التحف الفنية العراقية، نظراً لكون أوراقها من الذهب الخالص.

نسخة من الذهب للقرأن الكريم تعود للقرن الثالث عشر
نسخة من الذهب للقرأن الكريم تعود للقرن الثالث عشر

 

وذكر ستروزل، أن تلك الطبعة يوجد منها 10 نسخ فقط، ويبلغ سعر النسخة الواحدة منها 500 ألف درهم إماراتي، حيث تم بيع إحداهم بالفعل خلال أول أيام المعرض، موضحاً أن هذا الفن يستمد قيمته من عودته إلى عصور قديمة، بالإضافة إلى المواد المستخدمة فيه وهي الذهب الخالص الذي يطلي كافة صفحات هذه النسخة المميزة.

نسخة من الذهب للقرآن الكريم
نسخة من الذهب للقرآن الكريم

 

وأضاف: "بالإضافة إلى هذه النسخة القرآنية، يوجد لدى جناح أديفا عدداً من المخطوطات القديمة، وكذلك الخرائط البحرية التي تعود إلى العصور الوسطى ومنها خريطة للعالم القديم، وخريطة لقارة أفريقيا، وكذلك خريطة للإمبراطورية التركية"، مؤكداً أن هذه المخطوطات تمثل قيمة فنية وتاريخية عظيمة ويسعى البعض لاقتنائها باعتبارها هواية لدى الكثير من محبي التحف الفنية القديمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة