العالم هذا الصباح.. المرأة الإماراتية تخوض سباقات الإبل فى مضمار دبى.. القوات الأوكرانية تفجر لغما بحريا انجرف إلى شاطئ أوديسا.. تقرير دولى: التغيرات المناخية مسئولة عن مأساة أكثر من 20 مليون لاجئ بالعالم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المرأة الإماراتية تخوض سباقات الإبل فى مضمار دبى.. القوات الأوكرانية تفجر لغما بحريا انجرف إلى شاطئ أوديسا.. تقرير دولى: التغيرات المناخية مسئولة عن مأساة أكثر من 20 مليون لاجئ بالعالم العالم هذا الصباح
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

الهجن للنساء أيضا.. المرأة الإماراتية تخوض سباقات الإبل فى مضمار دبي

شهدت صحراء دبي، مشاركة فعالة فى مضمار المرموم لسباق الجمال، حيث يعد المضمار فى قلب قرية المرموم التراثية حيث تعد سباقات الهجن جزء لا يتجزأ من الحياة الإماراتية، وذلك حسبما نشر وكالة الأنباء الروسية سبوتنك صورا لمشاركة المرأة.
 
يقع مقر مضمار السباق في نادي دبي لتعليم ركوب الهجن في محمية "المرموم"، والذي يستقطب الضيوف للتعرف على الجمال عن قرب والاستمتاع بجمال السباق والتدريب على الطريقة الأكثر أصالة وتقليدية.
 
والتدريب المنتظم مناسب للفرسان الجدد والطلاب المتكررين ويأتي السباق على خمس مراحل، حيث انطلق السباق الأول في 29 أكتوبر والثاني سينطلق في 26 نوفمبر، والثالث في 21 يناير/ كانون الثاني، والرابع في 25 فبراير، والخامس في 18 مارس
 
تأهيل المشاركات لخوض السباق
تأهيل المشاركات لخوض السباق

سباق الهجن (2)
سباق الهجن

سباق الهجن الإماراتي
سباق الهجن الإماراتي

سباق الهجن
سباق الهجن
 
 

القوات الأوكرانية تفجر لغما بحريا انجرف إلى شاطئ أوديسا

أعلنت قيادة العمليات الأوكرانية الجنوبية أن الانفجار الذي سمع في مدينة أوديسا فى الساعات الأولى من اليوم الإثنين، نجم عن تفجير لغم بحري انجرف إلى شاطئ المدينة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن قوات كييف: "بسبب الطقس العاصف، انجرف لغم بحري إلى أحد شواطئ مدينة أوديسا، وتمكنت القوات الهندسية من تفجيره لإزالة خطره".

وفي وقت سابق، تناقلت وسائل الإعلام الأوكرانية أنباء عن انفجار في أوديسا، ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث.

تقرير دولي: التغيرات المناخية مسئولة عن مأساة أكثر من 20 مليون لاجئ بالعالم

كشف تقرير صادر عن مكتب المفوض السامي للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة عن ارتباط التغيرات المناخية بموجات الهجرة والنزوح الجماعي التي يشهدها العالم في كثير مناطقه، مشيرا إلى أن درجة حرارة الغلاف الجوي التي سترتفع بما لن يقل عن 4 درجات بنهاية القرن الحالي – بحسب توقعات الخبراء – من شأنها مفاقمة الأوضاع الإنسانية لملايين البشر في المستقبل بما يحيلهم إلى لاجئين أو مشردين.

وقدر التقرير أن التغيرات المناخية المتسارعة منذ العام 2008 قد أحالت ما لا يقل عن 5ر21 مليون إنسان حول العالم إلى لاجئين أو مشردين وهو الرقم الذي قد يصل إلى 2ر1 مليار إنسان حول العالم في غضون الأعوام الثلاثين القادمة إذا لم يتم وقف حالة التدهور المناخي التي يشهدها العالم حاليا.

واعتبر التقرير أن مؤتمرات المناخ التي تنعقد برعاية الأمم المتحدة تعد منصة العمل الدولي القادرة على حشد جهود دول العالم لتغيير واقعها المناخي إلى الأفضل.

وأشار التقرير إلى أن الفيضانات وحرائق الغابات والموجات الحارة قد تصاعدت حدتها في الأعوام الثلاثين الماضية وخلقت ما يشبه استحالة ديمومة الحياة في مناطق بعينها على ظهر كوكب الأرض مما يستدعى عمل دولي متسق لمواجهة هذا الوضع.

وذكر التقرير أن اتفاق باريس الموقع في العام 2015 كان ميلادا لتوافق دولي للحد من الانبعاثات المؤدية إلى ارتفاع حرارة الغلاف الجوي للأرض وصولا به إلى ما يتعدى 5ر1 في المائة، وأشار التقرير إلى أن درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض هي الآن في طريق إلى الارتفاع بوتيرة أكبر قد تصل إلى 7ر2 درجة مئوية بحلول العام 2030.

وكشف تقرير لمنظمة إنقاذ الطفولة التابعة للأمم المتحدة عن أن الفيضانات التي شهدتها باكستان خلال الشهرين الماضيين قد وضعت ما يقرب من 4ر3 ملايين طفل باكستاني على شفا مجاعة حقيقية وأن 760 ألفا من الأطفال قد تقطعت بهم السبل حاليا ويواجهون شبح سوء التغذية أو ربما الموت جوع.

ولفت التقرير إلى حدوث ارتفاع نسبته 45 في المائة في عدد الجوعى في باكستان خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 62ر8 مليون جائع مقابل 95ر5 مليون جائع في الفترة المناظرة من العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة