أمين الاتحاد من أجل المتوسط: مصر دولة رائدة في اتخاذ إجراءات لمواجهة تغيرات المناخ

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 11:18 م
أمين الاتحاد من أجل المتوسط: مصر دولة رائدة في اتخاذ إجراءات لمواجهة تغيرات المناخ الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط  السفير ناصر كامل إن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ أكبر حدث عالمي تشارك فيه كافة الأطراف الفاعلة لمواجهة التغيرات المناخية مشيرا إلى إن مصر لديها القدرة التنظيمية لإستضافة كافة الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ .
 
واضاف - خلال التغطية الخاصة لقناة dmc من شرم الشيخ التي يقدمها الإعلامي رامي رضوان - أن العالم كله يواجه تحديات بيئية كبيرة ويجب العمل عل حلها  ومنطقة المتوسط تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بنسبة أكبر 20 % من المناطق الأخري كما أن منطقة المتوسط شهدت حرائق غابات وتأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية .
 
وأشار إلى أنه على المجتمع الدولي التحرك وبجدية للسيطرة على ظاهرة ارتفاع الحرارة ومواجهة التغيرات المناخية مؤكدا أن مصر دولة رائدة في اتخاذ اجراءات لمواجهة التغيرات المناخية 
 
ولفت إلى أن دول الاتحاد الأوروبي لديها سياسات وإجراءات لخفض الإنبعاثات  ومصر لديها رؤية واضحة لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية.
 
وتابع "مجموعة الدول الصناعية الكبري عليها دور كبير في مواجهة التغيرات المناخية وتوفير التمويل اللازم لذلك ".
 
ونوه بأن مصر لديها العديد من المشروعات والإستثمارات للطاقة المتجددة مشيرا إلى اننا طرحنا عدد من المبادرات منها مبادرة للإقتصاد الأزرق بمليار و300 مليون يورو بجانب مبادرات أخرى لمشروعات صناعية وخضراء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة