أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران

الأحد، 06 نوفمبر 2022 05:15 م
محافظ سوهاج يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران جانب من الاجتماع
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لتراخيص البناء وحوكمة العمران، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، وأعضاء اللجنة.
 
وأكد "الفقي" أهمية دور اللجنة في ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران، وإرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة، وتطبيق القوانين والقرارات على أي إنشاء جديد في نطاق المحافظة، طبقا لأحكام قانون البناء 119، والاشتراطات البنائية الجديدة.
 
وناقش محافظ سوهاج مع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع طلبات استئناف أعمال البناء المقدمة من المواطنين، والتي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة، ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات، وتيسير الإجراءات، وسرعة فحص الطلبات المقدمة، ومنحها الموافقات اللازمة، حال استيفائها الاشتراطات المطلوبة.
 
ومن جانبه أوضح نائب المحافظ خلال الاجتماع ان اللجنة قامت بمباشرة أعمالها، وانتهت إلى استئناف عدد كبير من التراخيص الصادرة للبناء، مشيرا إلى أنه جاري الانتهاء من باقي الطلبات خلال وقت قريب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة