تبطين الترع ينهى أزمة إهدار المياه ببنى سويف.. المزارعون يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: المبادرة قضت على المشكلة بالمحافظة.. والمشروع وفر المياه طوال العام.. المحافظ: تبطين 580 كم ترع بنسبة 98% بالمرحلة الأولى

الأحد، 06 نوفمبر 2022 09:00 م
تبطين الترع ينهى أزمة إهدار المياه ببنى سويف.. المزارعون يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: المبادرة قضت على المشكلة بالمحافظة.. والمشروع وفر المياه طوال العام.. المحافظ: تبطين 580 كم ترع بنسبة 98% بالمرحلة الأولى تبطين الترع فى بنى سويف
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة وإنجازات كبيرة حققها المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع داخل محافظة بنى سويف، والتى لا يقتصر العمل بالمشروع داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بل يمتد المسروع ليشمل كافة قرى ومراكز المحافظة .

آلاف العمال بمختلف أنحاء المحافظة يواصلون العمل ضمن المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتبطين الترع، والتى وصلت بها نسبة التنفيذ لنحو 98% من المستهدف خلال مرحلة المشروع الأولى .

حالة من السعادة رسمها المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع على وجوه مزارعى محافظة بنى سويف، حيث اثنى جمال سيد عبدالحميد من أهالى عزبة مختار بمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف على مشروع تأهيل وتبطين الترع.

وقال المزارع جمال سيد عبدالحميد، أن مشروع تأهيل وتبطين الترع وفر كميات كبيرة من المياه كانت تهدر يوميا قبل تنفيذ أعمال التبطين بكافة ترع المحافظة، مضيفا قائلا:" المشروع ممتاز وجميل ووفر الشكل الجمالى لترع المحافظة، بالإضافة إلى توافر المياه على مدار العام .

فيما أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أنه تم الانتهاء من أعمال تبطين 577.2 كيلو مترا بتكلفة تزيد عن مليار و413مليون جنيه ملايين و162ألف جنيه،ف يما يبلغ إجمالى أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها 884.687 كم بتكلفة 2 مليار و415 مليون و384ألف جنيهاً ،تخدم 287ألف و 229 فداناً من خلال 238 ترعة بدائرة المحافظة.

وأكد محافظ بنى سويف، أنه جارى العمل فى تنفيذ تبطين ترع بأطوال 850.6 كم تخدم زمام 278 ألف و54فداناً باعتمادات تقدر بــ 2 مليار و 311مليون و384ألف جنيهاً، فى حين يبلغ إجمالى أطوال الأعمال الجارى طرحها وترسيتها 34 كم، باعتماد 104 ملايين جينه، وذلك منذ بداية المشروع وحتى 24 أكتوبر الجارى.

وأشار المحافظ إلى المتابعة المستمرة للمشروع بالتنسيق مع اللجان المعنية بمتابعة المشروعات بالمحافظة، ومديرية الري، لتذليل المعوقات التى قد تطرأ على أعمال تنفيذ المشروع أولابأول، نظرا لأهمية المشروع الذى تتبناه القيادة السياسية، وتعمل الحكومة على تنفيذه بمعدلات تنفيذ عالية وبأفضل جودة، مشيرا إلى تكليفاته بتكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان المرور المشتركة من الوحدات المحلية والجهات الأمنية وإدارات الرى والصرف بالمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال مواجهة التعديات فى مهدها، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروع القومى لتأهيل البنية المائية التحتية.

من جانبه أضاف نصر البلاصى وكيل وزارة الرى، أن المشروع يسير بمعدلات تنفيذ جيدة جداً، حيث بلغت نسبة الإنجاز حوالى 98% من المستهدف فى المرحلة الاولى فقط وهو أعلى معدل إنجاز على مستوى المحافظات خلال تلك المرحلة، لافتا إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم بالمتابعة المستمرة، لمستجدات وسير العمل بالمشروع، حيث يتم بصفة أسبوعية إعداد تقرير شامل ،يتضمن نسب التنفيذ والأطوال التى تم الانتهاء منها بكل مركز أو مدينة والأعمال المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة والمعوقات أن وُجدت، للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات والأجهزة المعنية.

 

اعمال-التبطين
اعمال-التبطين

 

اعمال-تبطين-الترع-ببنى-سويف
اعمال-تبطين-الترع-ببنى-سويف

 

تبطين-الترع-ببنى-سويف
تبطين-الترع-ببنى-سويف

 

تبطين-الترع-بمحافظة-بنى-سويف
تبطين-الترع-بمحافظة-بنى-سويف

 

ترع-بنى-سويف
ترع-بنى-سويف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة