محمد شومان: من يظهرون على قنوات الإخوان خطابهم الإعلامي لا قيمة له

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 12:06 ص
محمد شومان: من يظهرون على قنوات الإخوان خطابهم الإعلامي لا قيمة له محمد شومان
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي محمد شومان، إن بعض من يسمون أنفسهم إعلاميين تابعين لمنصات جماعة الإخوان الإرهابية، كانوا قبل ذلك لا ينتمون إلى الجماعة، موضحا أنهم لو كانوا تحدثوا بعيدا عن منصات الإخوان، لكان من الممكن الاستماع لهم.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "المشكلة هنا في الارتباط الوظيفي والمصلحي بالسيد الجديد لجماعة الإخوان التي تمتلك موارد مالية وأطراف إقليمية تستطيع ان تمنحها موارد مالية للإنفاق على تلك القنوات، والتفسيرات المختلفة، وما نراه من منتجي هذا الخطاب، سنجد أن القائم على الخطاب لديه علاقات معقدة مع الجماعة ومع الدول التي يخاطب الناس منها".
 
قال: "خطابهم الإعلامي لا قيمة لهم ويعتمد على الأكاذيب، ومع ذلك يصرون على إنتاجه وترويجه وتداوله، لأن هناك طلبا ما عليه، وحتى القنوات التي يظهرون عليها يمكن أن تغلق غدا أو بعد غد".
 
وتابع: "لم أصادف أي من هؤلاء من قبل، ووجودهم على تلك القنوات، كانت فرصة للوجود والظهور، ونجد أيضا جهل أغلبهم في أساسيات التعامل مع الميديا، فنجد اجتهادات خارج الحد الأدنى من المهنية المتعارف عليها، لأنهم لم يتربوا في مدارس إعلامية بعينها، على الرغم من كونهم يدعون أنهم عملوا في مؤسسات إعلامية مصرية أو عربية، لكنهم لا يحترمون عقل المشاهد، ولا يعترفون بالرأي أو الرأي الآخر، ويعزفون لحنا واحدا ووجهة نظر هدامة".
 
وقال: "هؤلاء يقدمون قدر بغيض من الشماتة، والتي أعتقد جازماً، أنها تؤثر بالسلب في أغلبية المصريين، وبعضهم يغرد تغريدة لهدف ما، ولكنها تأتي بنتيجة عكسية، وبعض تعليقات الجماهير العادية، ينتقدون ما يتم بثه من سموم، ولذلك عندما نحلل خطابهم، يجب أن تحلل التفاعلات حولها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة