9 شروط للتصويت الإلكترونى على عموميات شركات البورصة.. تعرف عليها

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 11:00 م
9 شروط للتصويت الإلكترونى على عموميات شركات البورصة.. تعرف عليها البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، الشروط والضوابط الواجب على الشركات المدرجة بالبورصة المصرية إتباعها خلال التصويت الإلكتروني على الجمعيات العامة، وهي:
 
1- وسائل التأمين والحماية اللازمة لضمان سرية وعدم اختراق قرارات الجمعية العامة والتصويت عليها، وذلك وفقًا للمواصفات التي توافق عليها الهيئة.
 
2- السماح بإرفاق المستندات الخاصة بالموضوعات التي سيتم مناقشتها باجتماع الجمعية العامة، وكذا السماح للمساهمين بالاطلاع على هذه المستندات.
 
3- السماح باستخراج نسخ من التقارير المثبتة لعقد اجتماع الجمعية العامة والتصويت على قراراتها، وعلى الأخص مستخرج بكشف حضور المساهمين ونتيجة التصويت على كل موضوع من الموضوعات المعروضة.
 
4- ما يفيد التأكد من هوية المساهم الحاضر لاجتماع الجمعية العامة، وما يفيد إثبات حضوره.
 
5- التأكد من قيام المساهم بتجميد أسهمه لدى أمين الحفظ قبل انعقاد اجتماع الجمعية العامة بثلاثة أيام على الأقل.
 
6- عدم السماح للمساهم القائم بالتصويت عن بعد باستخدام حق الإنابة في التصويت، بحيث يلزم أن يكون التصويت عن بعد من خلال المساهم المالك.
 
7- تمكين المساهم من إبداء رأيه بالتصويت على كل موضوع من الموضوعات المعروضة باجتماع الجمعية العامة وطرح الاستفسارات اللازمة بشأنها وذلك
قبل 5 أيام عمل على عقد الاجتماع وكذا أثناء انعقاده، كما يجب أن يتضمن النظام أيضًا تمكين المسئولين عن الجمعية من الرد على هذه الاستفسارات.
 
8- السماح للمساهم الذي قام بالتصويت قبل انعقاد الجمعية ويرغب في تغيير تصويته في الحضور المادي لاجتماع الجمعية العامة في يوم انعقادها.
 
9- السماح بالتصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة