أكرم القصاص

كيف تتوقف عن الشعور بالقلق؟

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 02:00 ص
كيف تتوقف عن الشعور بالقلق؟ القلق
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الجميع ب

القلق

من وقت لآخر. والقلق العرضي هو رد فعل طبيعي لعدم اليقين بشأن ما سيحدث بعد ذلك، سواء كان ذلك في الدقائق أو الأيام أو الأشهر القليلة القادمة، وفقا لما نشره موقع webmd

ويعرّف خبراء الصحة العقلية القلق على أنه قلق من تهديد لا يزال في مستقبلك. على سبيل المثال ، قد تستلقي مستيقظًا في الليل قلقًا بشأن ما إذا كنت ستصاب بـ COVID-19.

من الطبيعي أيضًا أن ترغب في التخلص من تلك المشاعر المزعجة والمثيرة للقلق في أسرع وقت ممكن. لكن هذا النهج يمكن أن يجعلك أكثر قلقًا ، كما يقول David H. Rosmarin ، دكتوراه ، أستاذ مساعد في علم النفس في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن.

"عندما تقلق بشأن التخلص من قلقك ، فأنت بذلك تشير إلى جهازك العصبي بأن لديك المزيد من القلق بشأنه. وهذا يجعل قلقك أسوأ ، "كما يقول.

جرب هذه الخطوات بدلاً من ذلك:

التعرف على قلقك وفهمه

 أخبر نفسك ، "جهازي العصبي يندفع إلى أعلى مستوياته لأنني قلق بشأن هذا العمل

لا تنتقد نفسك على هذه المشاعر: بدلاً من ذلك ، قل ، "هذا استجابة طبيعية وصحية من جسدي لهذه الظروف ، والتي تكون معقدة أو مرهقة أو صعبة. لا بأس أن تشعر بهذه الطريقة ".

اعلم أنه يمكن أن يكون لديك قلق ولا تزال تعمل بشكل جيد: "يمكنك أن تؤدي بشكل جيد للغاية مع القلق ، وربما فعلت ذلك من قبل" ، كما يقول روزمارين.

فكر في الوقت الذي كنت فيه قلقًا ولكنك فعلت ما تحتاج إلى القيام به على أي حال. ربما كنت مليئًا بالقلق قبل حدث أو اجتماع. لكن لاحقًا ، قال أحدهم أنك قمت بعمل رائع.

كيفية وقف القلق

عندما تشعر بالقلق ، فإن هذه الأساليب يمكن أن تعطيك راحة سريعة وقصيرة المدى.

قم بفحص الواقع: اسأل نفسك هذه الأسئلة:

على مقياس من 1 إلى 100 ، ما مدى احتمالية حدوث الشيء الذي أنا قلق بشأنه؟

هل لدي أسباب وجيهة للاعتقاد بأن شيئًا ما سيحدث بشكل خاطئ؟

هل هناك احتمال أن أكون قلقة للغاية؟

شارك قلقك مع شخص تثق به: لا تتجنب أفكارك المقلقة ، والتي يمكن أن تزيدها سوءًا. تحدث عنها مع صديق أو أحد أفراد الأسرة ، والذي يمكنه مساعدتك في وضعها في منظورها الصحيح.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة