أكرم القصاص - علا الشافعي

زاهي حواس يكشف اليوم أسرارا جديدة عن توت عنخ آمون على "مساء dmc"

الخميس، 03 نوفمبر 2022 07:00 ص
زاهي حواس يكشف اليوم أسرارا جديدة عن توت عنخ آمون على "مساء dmc" زاهى حواس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم الإعلامي رامي رضوان حلقة خاصة من برنامجه "مساء dmc"، اليوم الخميس، عن الملك توت عنخ آمون، تتضمن تفاصيل وأسرارا جديدة عن الملك الذهبي، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات  بمرور 100 عام على اكتشاف أهم مقبرة فرعونية في العصر الحديث، للملك الشاب توت عنخ آمون بمدينة الأقصر. 
 
ويكشف عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس خلال الحلقة التي تذاع في تمام الحادية عشرة مساء على قناة "dmc"، مفاجأة سيتم إعلانها قريبًا عن الملك توت عنخ آمون وملوك الفراعنة، كما يتحدث عن سبب إطلاق اسم توت عنخ آمون وكيف يمكن لطفل صغير سنه 9 سنوات أن يتولي الحكم.
 
ويتحدث زاهي حواس كذلك عن مقتنيات وكنوز وأسرار ثمينة عن مقبرة الملك والتي تحتوي على أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية ينتظر العالم أن تعرض هذه المقتنيات الكاملة فى المتحف المصرى الكبير، ويتناول بمناسبة مرور قرن على الاكتشاف الذي هز العالم والاحتفالات الضخمة بالمئوية أسباب إهتمام العالم بهذا الاكتشاف، واعتباره الأهم في تاريخ الحضارة المصرية القديمة.
 
كما يتحدث عالم الآثار المصري بالأدلة عن القطع الأثرية التي تم سرقتها من مقبرة توت عنخ آمون وقت اكتشافها وكواليس أخرى وقت الاكتشاف، ويوضح كيفية استغلال هذه المئوية للترويج للسياحة والآثار المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة