أكرم القصاص - علا الشافعي

مواصفات امتحانات الثانوية العامة.. 3 ورقات للطالب ولا تغيير فى عدد الأسئلة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:00 ص
مواصفات امتحانات الثانوية العامة.. 3 ورقات للطالب ولا تغيير فى عدد الأسئلة جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد أن عقد الدكتور رضا حجازى مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، وخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود نصر وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل .

 واستعرضت التغطية ما قاله الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى، ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شرح أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا.

وشرحت التغطية أنه لأول مرة يتم نشر مواصفات امتحانات الثانوية العامة، مشددا على أن الوزارة سوف تتصدى للغش بطرق كثيرة وقوية وهناك حرص على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشدد الوزير على أنه يتم إتاحة امتحان تدريبى للطلاب بالفصل الدراسى الثانى، لتدريبهم على الأسئلة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبإذن الله يكون هناك ثانوية عامة متزنة، قائلا: لا يوجد اختلاف بامتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى.

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب بامتحانات الثانوية العامة 2023 يتسلم 3 ورقات، الأولى كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية، وورقة ثانية وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية.

وأعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، ومواصفات الورقة الامتحانية لجميع اللغات الأجنبية الثانية (الانجليزية والفرنسية والالمانية، والايطالية والاسبانية والصينية، للعام الدراسى 2022/2023.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة