من العدم إلى الحياة الكريمة.. إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي لقرية دمنهور الوحش وكفر دمنهور بمركز زفتى في الغربية.. الأهالي: مياه الصرف كانت تغرق القرية وعشنا في مأساة لسنوات.. والمحطة تخدم 15 ألف مواطن.. صور

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 07:00 م
من العدم إلى الحياة الكريمة.. إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي لقرية دمنهور الوحش وكفر دمنهور بمركز زفتى في الغربية.. الأهالي: مياه الصرف كانت تغرق القرية وعشنا في مأساة لسنوات.. والمحطة تخدم 15 ألف مواطن.. صور جانب من المشروعات
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد يوم تنزيد نسب تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة داخل قري الريف المصري، ليتمتع بخدماتها سكان تلك القري وتنقلهم من العدم إلي الحياة الكريمة التي يستحقونها، وذلك بعدما أطلق الرئيس عيد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري وتوفير كافة الخدمات والمرافق، وذلك بعدما عانوا لسنوات من نقص تلك الخدمات.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية دمنهور الوحش أحدي قري مركز زفتي التابعة لمحافظة الغربية، والتي يتم تطويرها ضمن 54 قرية و88 تابع لها، مشروع إنشاء محطة الصرف الصحي تلك المشروع الأهم لسكان تلك القرية والذي يتم العمل به علي قدم وساق لانتهاء منه بجانب المشروعات الآخري، ليخدم 15 الف مواطن تقريبا، حيث سيتم تطوير القرية بالكامل بكافة المرافق والمشروعات الخدمية.

وفي هذا الصدد قال محمد سامي السرنجاوي أحدٍ شباب القرية لـ "اليوم السابع" أن القرية أحدٍ أهم القري التابعة لمركز زفتي ويتبعها قري وعزب صغيرة، هولاء السكان كانوا يعانون لسنوات من مشكلة الصرف الصحي والتي كانت تسبب كوارث كثيرة داخل تلك المناطق، فكانت تنهار منازل بسبب المياة التي تغرق الشوارع الرئيسية والفرعية طوال فترات السنة، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات داخل المنازل.

وأضاف: طالبنا لسنوات لتنفيذ المشروع حتي أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة، والتي جاءت كطوق نجاة لسكان قري الريف المصري لتحقيق كافة أحلامهم وتوصيل الخدمات اللازمة وتوفير الحياة الكريمة الحقيقية اسوة بالمدن، موضحًا أن القرية تشهد خلايا نحل للعمل في كافة المشروعات الخدمية والمرافق العامة، حيث يتم العمل علي قدم وساق للانتهاء من محطة الصرف الصحي وتوصيل المنازل.

وأشار إلي أن المشروعات لم تقتصر علي المحطة التي طالبنا بها فقط، بل تم إنشاء مشروعات عديدة مثل المدارس والمجمعات الخدميةومراكز الشباب ومحطة معالجة مياة الشرب، وغيرها من المشروعات العامة التي كانت تنقصنا في القري، مضيفًا آن توصيل الغاز الطبيعي أيضا يعد أحد أهم المشروعات التي لم نكن نحلم بها واليوم تحقق علي آرض الواقع، موجهًا الشكر للرئيس علي توفير الحياة الكريمة.

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن مشروع أعمال إنشاء محطتي رفع الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بقرية دمنهور الوحش تسير علي قدم وساق، وذلك لخدمة أكثر من 15 ألف مواطن بإجمالي تكلفة 35 مليون جنية.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

 

محطة الصرف الصحي ضمن مشروعات حياة كريمة
محطة الصرف الصحي ضمن مشروعات حياة كريمة

 

 

محطة الصرف الصحي
محطة الصرف الصحي

 

 

مشروع الصرف الصحي
مشروع الصرف الصحي

 

 

مشروعات قرية دمنهور
مشروعات قرية دمنهور

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة