أكرم القصاص - علا الشافعي

"زى أى مرض".. حملة للتوعية بفيروس نقص المناعة "الإيدز ".. الصحة: تطوير عيادات الفحص وتوفير أحدث العلاجات.. ونستهدف إعلان مصر خالية من المرض.. وتكشف: 97% من المرضى يحصلون على علاج مصنع محليًا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 11:00 م
"زى أى مرض".. حملة للتوعية بفيروس نقص المناعة "الإيدز ".. الصحة: تطوير عيادات الفحص وتوفير أحدث العلاجات.. ونستهدف إعلان مصر خالية من المرض.. وتكشف: 97% من المرضى يحصلون على علاج مصنع محليًا الدكتور حسام عبد الغفار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اطلاق حملة "زى أى مرض" للتوعية بفيروس نقص المناعة البشرى" الإيدز" مؤكدة أنها تستهدف نشر الوعى بين المواطنين والكشف عن أحدث الأدوية لعلاج مثل هذة الأمراض.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم تطوير عيادات علاج الايدز لعمل عيادات نموذجية لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالفحص والعلاج وصرف العلاج بالإضافة إلى توفير أحدث العلاجات الدوائية للمرضى .
 
وأكد الدكتور وليد كمال الدكتور وليد كمال، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة الإيدز، أن تقرير الايدز العالمى كشف عن وجود 3 مناطق حول العالم بها انتشار للإيدز مؤكدا أن مصر من الدول الأولى التى حققت نجاحا مبهرا في علاج الإيدز مشيرا إلي أنه من المخطط الوصول لـ95% من المصابين بالمرض وكذلك علاج 95% من المرضى بالاضافة الى 95% من المرضى يتم تقليل الحمل الفيروسى ومنعة من أن يكون معدى. 
 
 
أكدت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى للمكافحة بوزارة الصحة والسكان أن الحملة التوعوية التى أطلقتها بعنوان "زى أى مرض" للتوعية بفيروس نقص المناعةالبشرى أن العلاجات الجديدة التى توفرها الوزارة تستهدف تحجيم المرض وجعلة كأى مرض مزمن يستطيع المريض التعايش معه. 
 
وأشارت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى لمكافحة بوزارة الصحة والسكان خلال فاعليات إطلاق الحملة اليوم أن 97% من المرضى المتعايشين مع مرض الإيدز فى مصر يحصلون على علاجهم محليا.
 
 
أوضحت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، أن مصر تعد من أوائل دول المنطقة التى تقوم على توفير أدوية مرض فيروس نقص المناعة البشرى للمصابين، بأحدث الخطوط العلاجية، لتوفير العلاج مجانا للمصابين، مشيرة إلى أن هذه الفعالية، ناقشت خطة الدولة للتوسع فى برامج الدعم النفسى للمرضى المتعايشين مع الفيروس، كما ناقشت الآليات المحددة للقضاء على الوصم والتمييز خلال الفترات المقبلة.
 
 
وتابعت "هبة" أن البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز يقوم بتنسيق العمل بين جميع الهيئات والمؤسسات العاملة فى مجال الإيدز بمصر، لضمان عدم الإزدوجية والالتزام والاتساق مع إطار العمل الوطنى واللوائح والقوانين المنظمة للقضاء على هذا الفيروس.
 
 
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة توفر كافة البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج مرض الايدز مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع فى نشر الوعى بشكل كبير وازالة الوصمة المتعلقة بالإصابة بالمرض.
 
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر نجحت فى توفير كافة الخطوط العلاجية لمرض الايدز بالمجان للمرضى، مشيرا إلى أن مصر تستهدف القضاء علي المرص أو الوصول لأقل معدلات الانتشار، مضيفا أن هناك توسعا فى عيادات الفحص والكشف والتحليل وصرف العلاجات. 
 
وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة عن الخدمات التى تقدمها الوزارة للمصابين بفيروس نقص المناعة البشرى المسبب للإيدز مشيرا إلى أن الخدمات تتضمن الفحص والمشورة المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرى حيث يتم عمل الفحص المعملى فى سرية تامة.
 
وقال إن الخدمات تتضمن الدعم الاجتماعى المتكامل للمصابين بالفيروس وذويهم بالاضافة إلى الرعاية الإكلينيكية للمصابين بالفيروس مع تقديم العلاج مجانا من خلال مراكز العلاج بمستشفيات الحميات بجميع محافظات الجمهورية.
 
وأضاف أنه يمكن الاستفسار عن كافة الخدمات عبر الخط الساخن 0233152802 أو 08007008000 أو 0233152801.
 
 
 

 

 
 

 

 
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة