أكرم القصاص - علا الشافعي

المجموعة الثامنة على صفيح ساخن بعد انتهاء الجولة الثانية بكأس العالم 2022.. منتخب البرتغال يحلق فى الصدارة بالعلامة الكاملة.. وهدف يثير الجدل بسبب رونالدو.. ومنتخب غانا يهزم كوريا ويعيد الأمل

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:00 ص
المجموعة الثامنة على صفيح ساخن بعد انتهاء الجولة الثانية بكأس العالم 2022.. منتخب البرتغال يحلق فى الصدارة بالعلامة الكاملة.. وهدف يثير الجدل بسبب رونالدو.. ومنتخب غانا يهزم كوريا ويعيد الأمل منتخب البرتغال
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بعد انتهاء مباراة البرتغال ضد أوروجواي التي انتهت بفوز برازيل أوروبا بنتيجة 2-0 خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وتصدر منتخب البرتغال جدول ترتيب المجموعة الثامنة بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على غانا وأوروجواي على التوالي وتسجيل 5 أهداف وتلقي هدفين.

بينما تواجد منتخب غانا الذي فاجئ الجميع وفاز على كوريا اليوم في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام البرتغال، حيث استطاع منتخب البلاك ستارز في تسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم.

وفي المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 يتواجد منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الأولى أمام أوروجواي، وتسجيل هدفين وتلقي 3.

ويتذيل منتخب أوروجواي جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة هو الآخر بعد التعادل مع كوريا وعدم تسجيل أية أهداف وتلقي هدفين.

ترتيب المجموعة الثامنة
ترتيب المجموعة الثامنة

وأثار الهدف الأول في مباراة البرتغال ضد أوروجواي اهتمام عشاق الساحرة المستديرة بين مؤيد ومعارض لقرار احتسابه للاعب برونو فيرنانديز وعدم منحه لـ"كريستيانو رونالدو" خلال مباراة الفريقين.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 54 من عمر المباراة وشهدت أجواء الهدف غريبة حيث حاول رونالدو لمسها برأسه بينما جاء قرار الفيفا مغاير لتوقعات الجميع ليتم احتسابه الى زميله برونو فيرنانديز.

جاء هدفي منتخب البرتغال عن طريق برونو فيرنانديز هدفين في الدقيقتين 54، و94 على التوالي ليتأهل الفريق رسمياً الى الأدوار الإقصائية بعد تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط والعلامة الكاملة دون النظر الى نتيجة الجولة الختامية.

ويتصدر "برازيل أوروبا" جدول ترتيب المجموعة الثامنة في مونديال 2022، برصيد 6 نقاط، يليه منتخب غانا برصيد 3 نقاط، وكوريا الجنوبية بنقطة واحدة بالتساوي مع أوروجواى المتذيل للترتيب.

وبدأ منتخب البرتغال مشواره في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، بفوز مثير على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الدراماتيكية، التي جمعت المنتخبين على استاد "974" ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

فيما لا يملك منتخب أوروجواى أي بدائل سوى تحقيق الفوز على برازيل أوروبا من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل للدور التالي.

البرتغال ضد أوروجواي

وسقط منتخب أوروجواى في فخ التعادل السلبي أمام نظيره أوروجواي فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة.

ويسعى المنتخب البرتغالي للثأر من ممثل أمريكا الجنوبية، الذى تسبب فى إقصائه من منافسات دور الستة عشر للنسخة الماضية من كأس العالم "روسيا 2018"، بعدما حقق منتخب أوروجواى الفوز على برازيل أوروبا بهدفين مقابل هدف.

ويبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضم منتخب أوروجواى لقائمة ضحايا أهدافه الدولية، حيث فشل الدون في هز شباك المنتخب الأمريكي الجنوبي وذلك في المواجهة الوحيدة التي خاضها أمام في ثمن نهائي كأس العالم 2018.

برونو فيرنانديز الأفضل

حصل برونو فيرنانديز لاعب منتخب البرتغال، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة البرتغال وأوروجواى التي اقيمت اليوم في ختام الجولة الثانية من بطولة كأس العالم.

غانا تحقق الفوز الأغلى

خطف منتخب غانا فوزاً غالياً على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

افتتح محمد ساليسو لاعب غانا أول أهداف المباراة بالدقيقة 24، ثم أضاف النجم محمد قدوس الهدفين الثاني والثالث للنجوم السوداء فى الدقيقيتن 34 و 68 ، من عمر المباراة.

فيما سجل النجم الكوري تشو جو سونج هدفا كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 بشباك منتخب غانا، فى الدقيقتين 58 و  61 من عمر الشوط الثانى والمباراة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غانا المركز الثانى ووصافة المجموعة برصيد 3 نقاط فيما يتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة قبيل مواجهة البرتغال المتصدر وأوراجوي مساء الليلة .

وأنعش منتخب غانا اماله فى  التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المونديال حيث يحتاج إلى نقطة واحدة أمام منتخب أوراجوي فى المواجهة المقبلة بينما ستكون مه مة كوريا الجنوبية صعبة للغاية عندما يواجه منتخب البرتغال فى الجولة الأخيرة من المجموعات.

وأنهى منتخب غانا الشوط الأول متقدماً على كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التى تجمعهما حاليا باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأصبح محمد قدوس أول لاعب غاني يسجل ثنائية لغانا فى مباراة واحدة بكأس العالم، كما أصبح محمد ساليسو أول مدافع يسجل لغانا فى المونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة