أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم توجه بالتزام الإخصائيين الاجتماعيين فى المدارس بعملهم فقط

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 11:09 ص
التعليم توجه بالتزام الإخصائيين الاجتماعيين فى المدارس بعملهم فقط وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية، بشأن التزام الإخصائيين الاجتماعيين فى المدارس بأعمالهم الأساسية طبقا للتوصيف الوظيفي الخاص بهم، وعدم إسناد أى أعمال أخرى لهم لا تتناسب مع المؤهل الأساسي في ضوء العجز والزيادة الذي يختلف من محافظة لأخرى.
 
جاء ذلك ردا حول ما ورد إلى الوزارة بخصوص إسناد أعمال للاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس مثل أمن البوابة - الاحتياطي - التدريس في المواد الاساسية، مما يؤثر على ضعف كفاءة الاحصائي الاجتماعي والذي يؤدى.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عممت خطابا للمديريات التعليمية، بشأن تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، موضحة أن التقارير الخاصة بنسب الغياب الإلكتروني للمديريات والواردة إلى الوزارة عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم علي المديريات التعليمية، بالتنبيه على الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لمديريتكم بضرورة تسجيل غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، اتخاذ الإجراءات اللازمة من لمتابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب.
 
وأوضحت، أنه تم مخاطبة الإدارة المركزية التكنولوجيا التعليم، لمتابعة تسجيل المديريات التعليمية لغياب الطلاب المقيدين بالمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، والعرض علينا تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في عدم الالتزام بتنفيذ بالتعليمات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة