أول تطبيق إلكتروني لعلاج التوحد... فريق يضم 12 خريجا من كلية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف يدشن تطبيق Autism لخدمة أطفال التوحد.. برديس على: يساهم فى توعية ودعم ومساندة أولياء الأمور.. صور

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:30 م
أول تطبيق إلكتروني لعلاج التوحد... فريق يضم 12 خريجا من كلية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف يدشن  تطبيق Autism لخدمة أطفال التوحد.. برديس على: يساهم فى توعية ودعم ومساندة أولياء الأمور.. صور جانب من مناقشة المشروع
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نجح 12 خريجا فى كلية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف فى تدشين أول تطبيق إلكتروني Autism لخدمة أطفال التوحد وللمساهمة في توعية ودعم ومساندة أولياء أمورهم.

اليوم السابع التقى" برديس علي عبد الله" حاصلة على بكالوريوس علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف تخصص اضطراب التوحد وحاصلة على ماجستير توحد، وأكدت أن التطبيق قام بتنفيذه فريق عمل مختص في اضطراب التوحد خريجي الدفعة الأولى من كلية العلوم ذوات الاحتياجات الخاصة الأولى علي مستوى الشرق الأوسط.

وأضافت " برديس على"  أن التطبيق يعد الأول من نوعه علي مستوى العالم في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنه تم تطبيقه وتحميله في أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية حول العالم.

وأشارت " برديس على" إلى أن محتوي التطبيق يختص بفئة أطفال اضطراب التوحد من كافة الجهات وذلك لمساعده أسر الأطفال التوحيديين ، وأيضا الاخصائين في المعرفة الشاملة والتطبيقية لاضطراب التوحد، وكذلك مساعدة ولي الأمر علي أن يكون مدرب ابنه في المنزل علي كافة المهارات اللازمة لتحسين طفله وكيفية التعامل معه بشكل سليم

وتابعت "برديس" : أن التطبيق الإلكتروني  يشتمل على التعريف باضطراب التوحد، خصائص الأطفال المصابة به، الأعراض الدالة علي وجود اضطراب توحد لدى الطفل، كافه المشاكل التي قد تواجه اطفال اضطراب التوحد وطرق التعامل معها، الاسباب المؤديه لهذا الاضطراب.

وأضافت "برديس على"  أن التطبيق يشمل أيضا طرق العلاج المناسبة والحديثة لاضطراب التوحد، جميع مراكز التأهيل الموجودة بالجمهورية بأرقام التليفون والعنوان ومواعيد العمل الخاصة بكل مركز لتسهيل التوجه علي ولي الأمر إلى أحد المراكز المختصة لتأهيل طفله، كذلك الإجابة علي كافة الإسالة الشائعة عن هذا الاضطراب وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض.

وتابعت"  برديس"  يتضمن التطبيق نماذج لأشخاص قهروا اضطراب التوحد وتغلبوا عليه لبث الأمل في نفس المتلقي أو ولي الأمر، فيديوهات موضحة بالصوت والصورة لكل من التعريف والأسباب والأعراض والعلاج لسهولة إيصال المحتوي لفئة الأمية من المجتمع، وجود أرقام مرفقه بالتطبيق للتواصل مع المختصين للاستشارات.

وأضافت "برديس على"  أن التطبيق كان عبارة عن مشروع بحثي لنا كأول فرقة لطلاب قسم التوحد بكلية ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف التقى بالفريق البحثي ضمن مشروعات التخرج التي مناقشتها عام 2020، كأول مشروع تخرج يتضمن أول تطبيق إلكتروني على مستوى الجامعات المصرية لخدمة أطفال التوحد وللمساهمة في توعية ودعم ومساندة أولياء أمورهم.

 

اثناء مناقشة مشروع التخرج
اثناء مناقشة مشروع التخرج

اعضاء الفريق
اعضاء الفريق

الفريق البحثى 2
الفريق البحثى 2

الفريق البحثى
الفريق البحثى

برديس على
برديس على


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة