أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نقاط تكشف عن لائحة التأهل من دور المجموعات فى كأس العالم قطر 2022

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 02:15 م
6 نقاط تكشف عن لائحة التأهل من دور المجموعات فى كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، الجولة الثالثة الحاسمة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي سيتحدد على أثرها 16 منتخبًا إلي منافسات الدور ثمن النهائي من المونديال في نسخته الـ 22.

كأس العالم قطر 2022
 

وتقام اليوم، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، حيث يلعب منتخب الإكوادور أمام السنغال وهولندا أمام قطر الساعة الخامسة مساءً، فيما يصطدم منتخب إيران بنظيره أمريكا ويدخل منتخب ويلز مواجهة قوية مع إنجلترا التاسعة مساءً.

كأس العالم قطر 2022
 

وإليكم 6 نقاط تكشف عن لائحة بطولة كأس العالم 2022، فيما يخص ترتيب المنتخبات في دور المجموعات حال تساوي منتخبين في عدد النقاط، من أجل التأهل إلي دور الـ 16 وفقًا لما أقره الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كالأتي:

1- النقاط التي حصل عليها كل منتخب.

2- فارق الأهداف المسجلة والمتلقاة لكل منتخب.

3- أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف.

4- فى حال استمرار التعادل بين منتخبين أو أكثر، سيتم اللجوء لعدد النقاط التي حصل عليها المنتخب في المباريات بينهما، ثم فارق الأهداف الناتجة عن مباريات المجموعة بين المنتخبات، وثالثًا أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين المنتخبات.

5- اللجوء لقواعد اللعب النظيف التي تحدد على أساس البطاقات الملونة، على أن تُحتسَب نقاط اللعب النظيف كما يأتي: (بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء غير مباشرة (إنذارين) 3–، بطاقة حمراء مباشرة 4–، بطاقة صفراء ثم طرد مباشر 5–).

6- سحب قرعة من قبل فيفا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة